بعد المنفى.. نواز شريف يعود لباكستان الأحد
اسلام اباد: اكدت اللجنة الانتخابية الباكستانية السبت انتخاب برويز مشرف رئيسا لولاية جديدة من خمس سنوات بعد الانتخابات الرئاسية التي جرت الشهر الماضي.وتم ارسال النتائج الى الحكومة التي لا يزال عليها ان تعلن رسميا مشرف رئيسا جديدا للبلاد.وعند صدور هذا الاعلان، سيكون بإمكان مشرف ان يؤدي اليمين وهو ما وعد بالقيام به بعد تخليه عن منصبه كقائد للجيش.وقد يتم حفل التنصيب في بداية الاسبوع المقبل.

وكان محامي الحكومة مالك محمد قيوم اعلن الاربعاء لوكالة فرانس برس ان الجنرال مشرف سيقدم استقالته في نهاية هذا الاسبوع من منصبه كقائد للجيش قبل ان يؤدي اليمين الدستورية لولاية رئاسية جديدة.وعند التخلي عن منصب قائد الجيش، يكون مشرف قد لبى احد مطالب المجتمع الدولي الذي يطالبه ايضا برفع حالة الطوارئ.

وكانت المحكمة العليا الباكستانية رفضت الخميس آخر طعن في صحة اعادة انتخاب مشرف في السادس من تشرين الاول/اكتوبر.ومشرف يتولى السلطة في بلاده منذ ثماني سنوات.

شوكت عزيز يعلن عدم ترشحه في انتخابات باكستان البرلمانية المقبلة

من جهة ثانية أعلن رئيس الوزراء الباكستاني السابق شوكت عزيز اليوم عن عدم ترشحه في الانتخابات البرلمانية التي ستقام في باكستان في الثامن من شهر يناير المقبل.

وعزا عزيز في مؤتمر صحافي اتخاذه هذا القرار الى أسباب شخصية وقال quot;أريد أن أرتاح الآن ولكن سأبقى في باكستان وسأعمل عضوا عاديا في حزب الرابطة الاسلامية من خلال اشتراكي في تنظيم حملته الانتخابية المقبلةquot;.

وأضاف عزيز انه اجتمع الى الرئيس الباكستاني برويز مشرف لابلاغه بقراره الخاص بعدم المشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة مشيرا الى أن مشرف تفهم أسبابه.

وكان عزيز قد تولى مسؤوليات وزارة المالية الباكستانية ورئاسة الحكومة الباكستانية خلال الفترة الممتدة من عام 2004 الى عام 2007 ويعزى اليه الطفرة المالية والاقتصادية التي شهدتها باكستان بفضل اصلاحاته.