الخرطوم: أعلن وزير العدل السوداني اليوم الثلاثاء انه تم اتهام مصريين لانهما ادخلا الى السودان كتابا اعتبر مسيئا لسيرة عائشة احدى زوجات النبي محمد. وبحسب التوضيحات التي قدمها وزير العدل محمد علي المرضي لوكالة الانباء السودانية، فان هذين المصريين اللذين لم تكشف هويتهما، اتهما بموجب المادة 125 من قانون العقوبات والتي تم الاستناد اليها اخيرا للحكم على المعلمة البريطانية جيليان غيبونز التي اتهمت بانها سمحت لتلامذتها الاطفال الذين تتراوح اعمارهم بين ست وسبع سنوات باطلاق اسم quot;محمدquot; على دب دمية، خلال حصة دراسية.

وحكم على المعلمة بالسجن 15 يوما لكنها امضت ثمانية ايام في السجن قبل ان تستفيد من عفو اصدره الرئيس عمر البشير اثر وساطة عضوين مسلمين في مجلس اللوردات البريطاني.والكتاب المعني الذي يحمل عنوان quot;ام المؤمنين تأكل اولادهاquot;، صودر في معرض الكتاب في الخرطوم. وكان ادخل الى البلاد برا بواسطة مصريين يعملان لحساب دار نشر مدبولي في القاهرة، كما قال.

واضاف الوزير السوداني quot;ان الكتاب يتضمن مقاطع تسيء الى النبي وام المؤمنين رضي الله عنهاquot;. وتنص المادة 125 من قانون العقوبات السوداني المتعلقة باهانة العقائد الدينية واثارة الكراهية وازدراء العقيدة، على السجن حتى ستة اشهر والجلد اربعين جلدة ودفع غرامة مالية.