بثته إيلاف حصريًّا وتناقلته مواقع عربيًّة وعالميًّة
(LBC) quot;تنقل ولا تنسبquot; فيديو إحتراق سيارة الشرطة البحرينية

مهند سليمان من المنامة: نفت وزارة الداخلية نفياً قاطعاً ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية والمنتديات عبر شبكة الإنترنت من ظهور ميليشا (فدائيو صدام) في البحرين، وأكد الرائد محمد بن دينه مدير إدارة الإعلام الأمني أنه لا صحة مطلقاً لما يتم تداوله في هذا الشأن عن مشاركة (فدائيو صدام) إلى جانب قوات الأمن في مواجهة الأحداث الأخيرة، وأن ما يتم تناقله عبر شبكة الإنترنت هو أمر عارٍ تماماً عن الصحة.

ودعا مدير إدارة الإعلام الأمني إلى ضرورة تحري الحقيقة فيما ينشر أو يتداول عبر شبكة الإنترنت منعاً لنشر الأخبار الكاذبة أو حدوث بلبلة بين الرأي العام.

وعلى الصعيد الميداني واصلت قوات مكافحة الشغب والقوات الخاصة بعمليات تفتيش متفرقة بحثاً عن مزيد من المطلوبين والمتورطين في قضايا الأحداث الأخيرة، واعترف المتهمين بسرقة السلاح الرشاش وخزان الذخيرة إلا ان البحث مازال جار عنه وخصوصا انه تنقل من موقع إلى آخر.

الاهالي مجتمعين امام النيابة العامة
ووجهت النيابة تهم (التجمهر والشغب) لبعض المتهمين، فيما وجهت لآخرين تهمة (سرقة السلاح وحيازته)، وتهمة (الحرق الجنائي) للمجموعة المتهمة بحرق سيارة الأمن، وتهمة (الشروع في القتل) من خلال صدم رجلي أمن بالسيارة لثلاثة متهمين جدد قاضي تجديد الحبس الإحتياطي مدة حبسهم أمس الأول بعد إنقضاء مدة حبسهم التي أمرت بها النيابة العامة قبل نحو أسبوع.

وبعد شغب الامس امام مبناها اذنت النيابة العامة أذنت لأهالي العديد من المتهمين بزيارة أبنائهم في مراكز أمن محافظات العاصمة والشمالية والوسطى، إلا أن هناك أستثناء لزيارة 10 موقوفين هم المتهمين في قضية حرق سيارة الأمن (7 أشخاص) والمتهمين بالشروع في قتل رجال الأمن (3 أشخاص).

وتجمع أهالي الموقوفين أمام مبنى النيابة العامة بانتظار تسليمهم أذونات لزيارة أبنائهم والاطمئنان عليهم، ولم يتحرك الأهالي ndash;وأغلبهم نساء- إلا بانقضاء الدوام الرسمي ووعد محامي هيئة الدفاع لهم بسماح النيابة بزيارة أغلب الموقوفين.