واشنطن: قال مركز متخصص في رصد إتصالات القاعدة أنه من المفترض أن يبث زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن قريبا رسالة حول الوضع في العراق. واوضح مركز quot;سايتquot; الذي يراقب مواقع الانترنت والاتصالات العامة المرتبطة بالمجموعات الارهابية والاسلامية المتشددة ان الرسالة التي تبلغ مدتها 56 دقيقة موجهة الى العراقيين والى منظمة متطرفة في العراق هي تنظيم quot;دولة العراق الاسلاميةquot;.

وقال المركز ان بث الرسالة quot;وشيكquot; دون ان يحدد ما اذا كانت على شكل تسجيل صوتي او فيديو. واضاف ان الرسالة تحمل عنوان quot;وسائل محاصرة المؤامراتquot; وهو من انتاج مؤسسة quot;السحابquot; الذراع الاعلامي للقاعدة. وفي تشرين الثاني/نوفمبر الماضي كان بن لادن وجه رسالة الى الاوروبيين طالبا منهم وضع حد لتدخلهم في افغانستان الى جانب الاميركيين. واكد زعيم القاعدة مجددا في ذلك التسجيل الصوتي مسؤوليته عن اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة.

ولم يقل متى يذاع الشريط الصوتي او المصور الذي اعده موقع السحاب الذراع الاعلامية للقاعدة تحت عنوان quot;السبيل الى احباط المؤامراتquot; في العراق. وغالبا ما تذاع رسائل القاعدة خلال ثلاثة ايام من الاعلان عنها على مواقع الانترنت.

وقال الموقع الذي غالبا ما يستخدم في اطلاق رسائل من القاعدة quot;أذل الله جبهة العار والدينار وفضح الرحمن تلبيس قناة جزيرة الكفار.quot; ولم يتضح بعد هل يعني هذا ان ابن لادن سيتحدث عن جدال اتهم فيه انصاره قناة الجزيرة الفضائية باساءة تقديم تصريحاته عن العراق.