قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مجلس الشعب السوري يحدد 27 مايو موعدا للاستفتاء الرئاسي

الشارع السوري يشكك في رغبة إسرائيل في السلام

بهية مارديني من دمشق: أنهى أعضاء من اللجنة الدولية لمساندة المعارض السوري ميشيل كيلو زيارتهم لدمشق بعد ان تابعوا جلسة محاكمة كيلو في دمشق الاثنين الماضي 7-5 -2007 ، وهذه المرة الثانية التي يحضر فيها الى سوريا محامون من أعضاء اللجنة لحضور جلسة محاكمته، وللالتقاء بعائلته ، وعدد من اهالي المعتقلين، وناشطين في الشأن العام .

وحضر الجلسة الاثنين الماضي المحامي طاهر ابو النصر من مركز المساعدات القانونية والمحامية مها اليوسف من مركز النديم في مصر .
وقال المحامي عبد الرحيم غمازة امين سر المنظمة الوطنية لحقوق الانسان في سوريا لـquot;إيلافquot;quot;ان جلسة ميشيل كيلو كانت مخصصة للدفاعquot; ، والتقى المحاميان المصريان عائلة كيلو وبعض ناشطي الشأن العام واطلعوا على جو المحاكمات العام في جلسة محاكمة كيلو والناشط السوري محمود عيسى ، واعتبرواquot; ان هذه المحاكمة محاكمة رأي لها اغراض سياسية تختفي وراء ستار قانوني quot;.

وأشار غمازة الى ان ملاحظة المحاميين المصريين كانت على طلب رئيس المحكمة من المتهمين ان عليهم اثناء مرافعتهم الشفهية عدم التعرض للسياسة علما ان المحاكمة بالاصل سياسية ، وتستند الى رأي سياسي ، والمتمثل بالتوقيع على اعلان بيروت دمشق الذي دعا الى تصحيح العلاقات بين سوريا ولبنان واعتقل على اثر التوقيع عليه كيلو وعيسى واخرون بعضهم اطلقت السلطات سراحه وبعضهم توارى عن الانظار.