قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

مرشح جديد لرئاسة الجمهورية اللبنانية: الجنرال بول فارس
nbsp;ايلاف من طهران:
قال مراسل التلفزيون الإيراني الذي أجرى حوارًا مطولا مع أمين عام حزب الله اللبناني إن قسما من هذا الحوار حذفه مقص الرقيب قائلا: ان هذا القسم لم يبث من التلفزيون الايراني.
nbsp;و قال بيجن نوباوة الذي كان يتحدث في مركز سيدالشهداء الثقافي: اعلن السيد حسن نصرالله في هذا القسم المحذوف quot; اننا مستعدون لنتحول الى اوصال متقطعة كي تبقى ايران عزيزة، حيث اذا كانت ايران عزيزة نحن ايضا نكون اعزاء. فانني جندي صغير للامام الخامنئي. فقد وقف في مارون الرأس 40 عنصرا من قوات حزب الله امام فرقة من الكيان الصهيوني لكن 13 منهم استشهدوا فقط. فقد تحرك شباب حزب الله باسم الامام الخميني و استعانوا بالامام الحسين و كانت تحياتهم للشعب الايرانيquot;.nbsp;nbsp;nbsp;
nbsp;
nbsp;وقد بث التلفزيون الحكومي مساء يوم السبت الماضي الحوار الذي تطرق فيه نصرالله الى مقاومة حزب الله امام الجيش الاسرائيلي و التي استمرت 33 يوما.
nbsp;
من جهة ثانية تصاعدت موجة الاحتجاجات و الشكاوي المرفوعة من قبل المتشددين ضد الرئيس الايراني السابق محمد خاتمي حيثnbsp; وصلت الى مدينة كاشان بعد ان شهدت مدينتا مشهد و قم الدينيتان احتجاجات و شكاوي ضده.nbsp;
nbsp;
nbsp;وقد وقعت جموع محسوبة على المتشددين في مدینة کاشان علی شكوى موجهة إلی المحکمة الخاصة برجال الدین یتهمون فیها محمد خاتمي بنشر الأفکار اللیبرالية وارتکاب أعمال تمس الشریعة.
وجاء في الشكوى: إننا نعتبر نشر التفکير المعادي للدین والشك في الحکومة المطلقة لأمیر المؤمنین علي بن ابي طالب وترویج التعددیة في الدین وارتکاب أعمال تخالف الشرع مثل المصافحة مع نساء وفتیات شبه عاریات في زیاراته الی الخارج والجلوس جنبا إلی جنب مراسلة شبه عاریة بشکل یثیر الاشمئزاز نعتبرها أمورا لا یجب التسامح معها، خاصة وأنها صادرة عن شخص کان یتولی منصب الرئاسة في بلد إسلامي .
nbsp;
وأضافت الشكوى: نحن الموقعین نعرب عن احتجاجنا واستیائنا لمثل هذه الأعمال والأشخاص ونطالب مسؤولي البلاد ورابطة مدرسي حوزة قم الدینیة أن یدرسوا المسألة وأن یتعاملوا معها بصرامة وذلك للحد من انتشار الانحرافات في البلاد.
nbsp;وقال مسؤول في حزب جبهة المشاركة الاصلاحي لايلاف ان المتشددين اخذوا يخشون من تحركات خاتمي السياسية و زياراته المتكررة للمحافظات المختلفة و ارتفاع شعبيته خاصة و اننا نقترب من الانتخابات الشريعية حيث نشاهد تزايدا في شعبية الاصلاحيين والمعارضة و انحسارا في شعبية المتشددين المهيمنين على السلطتين التنفيذية و التشريعية.
nbsp;و عزا المسؤول الذي لم يرغب في الكشف عن هويته، هذه الامور الى فشل البرامج الاقتصادية للحكومة حيث تشهد البلاد موجة من الغلاء و التضخم و سوء الاحوال المعيشية للطبقات الوسطى والدنيا.
nbsp;
nbsp;