اسرائيل تقلد جنودها اوسمة لانجازاتهم في حرب تموز

إسرائيل تعد العدة لاجتياح عسكري لقطاع غزة

إطلاق سبعة صواريخ من غزة على إسرائيل

القدس: كشف الجيش الإسرائيلي اليوم الإثنين في بيان عن خطة خمسية تركز على تعزيز القوات البرية بشكل كبير.وكان الجيش قد تعرض لانتقادات كثيرة بعد حربه على لبنان صيف العام 2006 لأنه لم ينجح في كسر الآلة العسكرية لحزب الله الشيعي خلال معارك استمرت 34 يومًا استخدم فيها خصوصًا القوة الجوية.

ونقل البيان عن قائد القوات المسلحة الجنرال غابي اشكينازي قوله إن quot;هدف الخطة الرئيس هو بناء الجيش وتدريبه وتجهيزه بطريقة تمكنه من أداء مهمته في الدفاع عن إسرائيل ومواطنيهاquot;.وكشف الجنرال الخطوط العريضة للخطة الخمسية امام اعضاء القيادة.وقال quot;سيتم تعزيز القوات البرية بشكل ملموس. وفي هذا الاطار ستستمر صناعة دبابات الميركافا وصناعة مئات من ناقلات الجند المصفحة من طراز ميركافا-تايغرquot;.

يذكر أن الحكومة الإسرائيلية فكرت في السابق في التوقف عن صنع الدبابات الميركافا بسبب ارتفاع كلفتها.

اولمرت يحذر زعماء المجموعات المسلحة في غزة من الإستمرار في إطلاق الصواريخ

إلى ذلك حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت الاثنين زعماء المجموعات الفلسطينية المسلحة في قطاع غزة من الاستمرار في اطلاق الصواريخ على جنوب اسرائيل.وقال أولمرت في ختام لقاء مع المستشار النمسوي الفرد غوزنباور الذي يزور المنطقة quot;لن نتردد في ضرب كل من يهدد سكان الجنوب (اسرائيل) ايًا كان واينما وجدquot;.

واضاف محذرًا quot;نعتبر ان استمرار الاعتداءات امر خطر لن نسكت عليه. تلقى الجيش تعليمات بالقضاء على كل المتورطينquot; في اطلاق الصواريخ.وهدد رئيس الحكومة الإسرائيلي بضرب quot;اعلى درجات سلسلة القياديين في التنظيمات المسؤولة عن اطلاق الصواريخquot;.

وكانت منظمة الجهاد الاسلامي قد تبنت الاثنين اطلاق سبعة صواريخ من قطاع غزة على جنوب اسرائيل لم تسفر عن اصابات. وسقط احد هذه الصواريخ قرب دار للحضانة في مدينة سديروت التي تتعرض غالبًا للصواريخ والتي يطالب اهلها بتدخل الجيش بقوة لإنهاء هذه الظاهرة.

من ناحيته اكد رئيس لجنة الدفاع والخارجية في الكنيست تساحي هانغبي ان quot;استمرار هذه الهجمات يدل على ضرورة شن الجيش الاسرائيلي عاجلاً ام اجلاً عملية واسعة في قطاع غزة لوضع حد لهاquot;.وقال المسؤول عن حزب كاديما بزعامة رئيس الوزراء ايهود اولمرت quot;ليست سوى مسألة وقت لكن لا مفر من شن عملية quot; لوقف هذه العمليات.