اختفاء مروحية روسية من طراز مي ثمانية

مباحثات روسية أميركية حول استخدام محطة غابالا

قضية ليتفيننكو: لوغوفوي سيترشح للانتخابات التشريعية

سفن روسية تشارك عملية الناتو لمكافحة الإرهاب

الهند تجري محادثات مع بنغلاديش لمكافحة الإرهاب

فالح الحمـراني من موسكو: في مؤشر على توسيع التعاون العسكري بين موسكو ودلهي واضفاء طابع جديد وعدم حصره بتصدير الاسلحة المتطورة لدلهي، بدأت قوات الانزال الروسية والهندية الاحد المرحلة الفاعلة من المناورات المشتركة. واعلن في وقت سابق ان المناورات الجارية في اقليم بيسكوف الروسي تهدف الى تدريب قوات البلدين على عمليات مكافحة الارهاب.

وقال رئيس ادارة الاعلام في قوات الانزال الجوية الروسية العقيد الكسندر تشيريدنيك quot; ان هذه المرحلة من المناورات التكتيكية ـ الخاصة بين روسيا والهند ستستمر من 16 الى 18 سبتمبر في ميدان اقليم بيسكوفquot;. ووفقا لمعطياته فان المناورات ستبدأ بنقل قوات الانزال. وستنقل طائرات نقل عسكرية تابعة للقوات العسكرية الهندية والروسية جنود الانزال الذين يشكلون 4 كتاب مختلطة وسيقطعون في غضون 3 ايام 100 كم في منطقة تقاطع الغابات في الاقليم.وعليهم ان يعثروا خلال هذه الفترة على قوعدة افتراضية للمسلحين، ويقومون بالهجوم عليها، ويحاصرون في احدى الطرقات حافل تقل مقاتلين. واضافquot; ان قوات الانزال ستخوض حربا ضارية خلال 3 ايام، وتسكن في البراري وتتناول طعاما جافاquot;.

ومن المرتقب ان يقوم القائد العام لقوات الانزال الروسية الجنرال السكندر كليمكوف ورئيس لجنة روساء هيئة الاركان والقائد العام للقوات المسلحة الهندية جوجيندير جاسوانت سينغ بمراقبة سير المناورات.وقال رئيس الادارة الاعلامية ان قوات البلدين اجرت تدريبات مشتركة على تحرك القوات اللخاصو عند الهجوم والمحاصرة، مستخدمة اطلاق النار وتجاوز الموانع باساليب متنوعة.

وتزامنت المناورات المشتركة بين القوات المسلحة الروسية والهندية مع اعلان دلهي اكبر مناقصة عسكرية في تاريخها.. وتحدثت مصادر في روسيا عن مؤشرات للتنافس بين روسيا وامريكا للحصول على العقد مع الهند. وقالت دلهي انها خصصت من 10 الى 16 مليار دولار لشراء 126 ـ 206 مقاتلة متعددة الوظائف. وستطرح روسيا المقاتلة ميـغ ـ 35 للمشاركة في المناقصة.ودعت الهند 6 شركات منتجة للطائرات الحربية المشاركة في المناقصة، بينما ستدفع اميركا ب اف 16.