قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

باكستان تنشر صور بوتو ومكافأة لمن يكشف القتلة

اسلام اباد:اعلن متحدث باسم حزب رئيس الوزراء الباكستاني السابق نواز شريف، المعارض الاربعاء ان الحزب سيشارك في الانتخابات التشريعية والمناطقية التي تقرر تنظيمها في 18 شباط/فبراير.

واوضح المتحدث زين قادري quot;سنشارك هذا امر مؤكدquot; رغم اعراب رئيس الحزب رجا ظفر الحق عن اسفه لتأجيل الاقتراع quot;الظالم وغير المعقولquot;.واعلنت السلطات الباكستانية الاربعاء تأجيل الانتخابات الى 18 شباط/فبراير بعد ان كانت مقررة اصلا في 8 كانون الثاني/يناير وذلك اثر اغتيال زعيمة المعارضة الباكستانية السابقة بنازير بوتو.

باكستان مستعدة لمساعدة دولية في التحقيق بإغتيال بوتو

إلى ذلك اعلنت وزارة الخارجية الباكستانية الاربعاء ان باكستان quot;منفتحةquot; على فكرة تلقي مساعدة خارجية في التحقيق في اغتيال رئيسة الوزراء السابقة المعارضة بنازير بوتو التي قضت قبل ستة ايام في هجوم انتحاري.واعلن المتحدث باسم الوزارة محمد صديق للصحافيين ان quot;الحكومة التزمت اجراء تحقيق معمق وشفاف وتبقى منفتحة على اية مساعدة خارجيةquot;.

وكان وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير عرض قبيل ساعات من هذا، اثر لقائه الرئيس الباكستاني برويز مشرف، تقديم مساعدة quot;خبراءquot; من فرنسا او من الاتحاد الاوروبي في التحقيق الذي تجريه السلطات الباكستانية في اغتيال بوتو.

وسبق للولايات المتحدة وبريطانيا ان عرضتا تقديم هكذا تعاون.