قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ايلكو (نيفادا) وقالت هيلاري كلينتون عن الاعلان بعد اجتماع حاشد في بلدة ايلكو التي تشتهر بمناجم الفحم في نيفادا قبل يوم من مؤتمر حزبي quot;هذه الاعلانات مخزية ومهينةquot;.
ويؤيد هذا الاعلان السناتور اوباما ويقول ان quot;هيلاري كلينتون لا تحترم شعبناquot; في اشارة الى قضية تستهدف منع التصويت في اندية القمار في لاس فيجاس يوم السبت.
وسيتمكن عمال اندية القمار الذين يمثل معظمهم اتحاد يؤيد اوباما من التصويت في اماكن العمل بعد ان رفض قاض القضية وهي نتيجة وصفتها حملة كلينتون بأنها محبطة.
والناخبون الناطقون بالاسبانية قطاع مهم من السكان في نيفادا ويعمل كثيرون في اندية القمار وفنادق ومطاعم لاس فيجاس .
وفازت كلينتون في الانتخابات التمهيدية في نيو هامبشير هذا الشهر بعد ان خسرت امام اوباما في ولاية أيوا فيما جعل سباق الترشيح متقاربا في انتخابات الرئاسة التي ستجري في الرابع من نوفمبر تشرين الثاني.
وأيد جون ادواردز الذي ينافس ايضا على الفوز بترشيح الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون بشأن الاعلانات التي تبثها مجموعة تؤيد اوباما وقال ان اوباما يجب ان يطالب بوقف هذه الاعلانات. وقال quot;هذا بالضبط نوع الممارسات السياسية المثيرة للانقسام التي يجب الا تحدث في الحزب الديمقراطي وانا اندد بها.quot;
وقالت حملة اوباما انها لم تشجع المؤيدين الذين يديرون حملات اعلانية مستقلة. وقالت جين ساكي المتحدثة باسم حملة اوباما quot;السناتور اوباما يعتقد وقال بوضوح ان الحملات يجب ان تمول نفسها ولايشجع المؤيدين على الانفاق خارج الحملة.quot;
مرشحو الرئاسة الاميركية يتدفقون على بلدة ايلكو النائية
من جهة ثانية أصبحت بلدة ايلكو الصغيرة النائية التي تشتهر بالتعدين مركزا للمعركة بين مرشحي انتخابات الرئاسة الاميركية يوم الجمعة بعد أن تدفق عليها العديد من المرشحين عشية الانتخابات التمهيدية للحزبين الجمهوري والديمقراطي التي تجرى في ولاية نيفادا.
واستضافت ايلكو السناتور هيلاري كلينتون والسناتور باراك أوباما اللذين يسعى كل منهما للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة بعد أن زار المرشح الجمهوري ميت رومني البلدة في الصباح.
وكان جون ادواردز توقف مساء يوم الخميس في البلدة التي تقطنها 22 ألف نسمة وتقع على بعد أربع ساعات بالسيارة من رينو أو سولت ليك سيتي في ولاية يوتا.
وقال ديفيد أكسلرود المستشار السياسي لاوباما لرويترز quot;حاليا أصبحت ايلكو مركزا للصراع من أجل الرئاسة في الولايات المتحدة... لقد أصبحت ساحة معركةquot; مضيفا أن هناك العديد من الناخبين في ايلكو الذين لم يتخذوا قرارا بعد.
وعلى عكس العديد من المناطق في الولايات المتحدة المهددة بالكساد فان الاقتصاد يزدهر في ايلكو بشمال شرق نيفادا حيث يجرى تعدين الجزء الاكبر من الذهب في البلاد.
وبالرغم من موقع ايلكو النائي الا أن السياسيين يفضلون فيما يبدو التدفق على ايلكو.
وقال مايكل فرانزويا رئيس بلدية ايلكو الذي يملك العديد من مطاعم الوجبات السريعة ومحطات الغاز quot;منذ أن أصبحت رئيس بلدية قبل 12 عاما تمكنت من مصافحة الرئيس السابق جورج بوش الاب والرئيس السابق جيمي كارتر والرئيس الحالي جورج بوش الابن ونائب الرئيس ديك تشيني.quot;