تونس، القاهرة: أشاد وزير الداخلية الكويتي الشيخ جابر الخالد الصباح ووزير الدولة بوزارة الداخلية المغربي محمد سعد حصار هنا اليوم بمتانة العلاقات وبالتعاون الأمني الوثيق بين البلدين الشقيقين. وجاء ذلك أثناء استقبال الشيخ جابر الخالد الصباح في مقر اقامته بتونس هنا اليوم لرئيس الوفد المغربي وزير الدولة حصار على هامش فعاليات الدورة ال25 لمجلس وزراء الداخلية العرب المنعقدة هنا.

وبحث الطرفان في الاجتماع عدة قضايا أمنية وتلك المتصلة بالارهاب بأشكاله وأنماطه المختلفة اذ أكد الطرفان أن الدين الاسلامي الحنيف هو دين سلام لا دين تطرف. وكان وزير الداخلية ورئيس وفد دولة الكويت الشيخ جابر الخالد الصباح اجتمع هنا في وقت سابق مع نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية اليمني الدكتور رشاد محمد العليمي في اطار اللقاءات الجانبية التي يجريها رئيس الوفد الكويتي مع عدد من الوزراء وكبار المسؤولين على هامش الدورة ال25 لمجلس وزراء الداخلية العرب التي تتزامن مع احتفال المجلس بمرور 25 عاما على تأسيسه.

الخرافي يبحث مع رئيس البرلمان التركي تطورات الأوضاع في المنطقة

وفي شأن كويتي آخر أجرى رئيس مجلس الأمة الكويتي جاسم الخرافي اليوم في القاهرة محادثات مع رئيس البرلمان التركي كوكسال كويتان تناولت تطورات الوضع على الساحة الاقليمية.

وأشاد كويتان في أثناء اللقاء بالعلاقات الكويتية - التركية في كل المجالات وعلى كل المستويات سواء الحكومية أم الشعبية مشيرا الى الزيارات المتبادلة بين مسؤولي البلدين.

وتم في اللقاء البحث في تطورات الأوضاع على الساحة الاقليمية خاصة الوضع في العراق ولبنان وفلسطين وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من حصار اسرائيلي اضافة الى بحث سبل تعزيز آلية الاتحاد البرلماني الاسلامي.

وثمن كويتان جهود دولة الكويت في المؤتمر الخامس لاتحاد البرلمانات الاسلامية واقتراحاتها البناءة التي قدمت في جلساته ولاقت استحسان الجميع ومن ضمنها تحريم الاساءة الى الأديان السماوية.

يذكر أن المؤتمر الخامس لاتحاد البرلمانات الاسلامية يختتم أعماله في وقت لاحق اليوم.