جدة: اكد مدير ادارة المنظمات الدولية بوزارة الخارجية الكويتية منصور العتيبي اليوم موقف دولة الكويت الثابت في دعم الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي الجائر.

وقال العتيبي على هامش مشاركته في الاجتماع الوزاري الاسلامي الاستثنائي أن الكويت تدعم كل القرارات الصادرة من مجلس التعاون الخليجي وجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي والأمم المتحدة التي تؤيد الحق الفلسطيني المشروع.

وأعرب عن خيبة أمله لعدم تمكن مجلس الأمن الدولي من اصدار قرار يدين الممارسات غير الانسانية التي ترتكبها إسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة وخاصة في قطاع غزة.

وأضاف أن دولة الكويت كانت وما زالت وفي جميع المحافل العربية والدولية تطالب اسرائيل الكف عن ممارساتها العدوانية ضد أبناء الشعب الفلسطيني والتي تتنافى مع ابسط قواعد القانون الدولي والانساني.

وذكر العتيبي أن المشاركة الكويتية في هذا الاجتماع تأتي في اطار حرص دولة الكويت على الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني في محنته التي يتعرض لها حاليا بسبب الحصار الخانق واغلاق المعابر.

وأشار الى أن دولة الكويت كانت وما زالت رسميا وشعبيا من أوائل الدول التي أيدت وساندت الشعب الفلسطيني طوال مسيرة القضية الفلسطينية.

واستنكر المسؤول الدبلوماسي الكويتي بشدة استمرار اسرائيل في سياسية الحصار والعقاب الجماعي الذي تفرضه على الشعب الفلسطيني رغم المناشدات والمطالبات من كافة الدول والمنظمات ومطالبتها برفع الحصار وفتح المعابر ليتمكن الشعب الفلسطيني من تلبية احتياجاته الضرورية.

وتشارك دولة الكويت في الاجتماع بوفد يترأسه مدير ادارة المنظمات الدولية بالخارجية منصور العتيبي والمستشار الدكتور حمد بورحمة والسكرتير الثاني مشعل السعيد.