روما: عمد سيلفيو برلوسكوني مرشح اليمين الى الانتخابات النيابية الايطالية في نيسان/ابريل، الى تمزيق برنامج منافسه والتر فلتروني في خضم اجتماع انتخابي في ميلانو (شمال).وقال برلوسكوني ان quot;برنامج اليسار ليس سوى ورقة تستحق الرميquot;، ثم قرن تصريحه هذا بتمزيق البرنامج الانتخابي للحزب الديموقراطي الذي يتزعمه فلتروني.

ونصح برلومسكوني لمؤيديه quot;الا يضيعوا وقتهم في قراءة برنامج وسط اليسار، لانه اذا ما وصل وسط اليسار الى الحكم، فأليكم ماذا سيفعل ...quot;، متابعا تمزيق البرنامج ورمي اوراقه خلفه.

وعلق فلتروني بالقول ان quot;هذه الاستفزازات لا تدهشنيquot;، مشيرا خلال اجتماع انتخابي في تريفيسي (شمال شرق) الى انه لا ينوي الرد على استفزازات منافسه quot;لا اليوم ولا غداquot;. وقال انريكو بوسيلي زعيم الحزب الاشتراكي الصغير في تصريح نشرته وكالة انسا للانباء quot;هذا تصرف حقير لان البرامج تتضمن افكارا على غرار الكتب. وينبغي تعليم اطفالنا قراءة الافكار، وليس تمزيقها او حرقهاquot;.

وسيتواجه فلتروني وبرلوسكوني في الانتخابات التشريعية المبكرة في 13 و14 نيسان/ابريل التي تمت الدعوة الى اجرائها بعد سقوط حكومة رومانو برودي التي سحب مجلس الشيوخ ثقته منها في 24 كانون الثاني/يناير.