طهران: اتهمت وزارة الاستخبارات الايرانية احد اعضاء البرلمان الحالي من التيار الاصلاحي بارتكاب الخيانة الوطنية بسبب ادلائه بحديث لقناة تليفزيونية ممولة من قبل الولايات المتحدة الاميركية.

وتجري الوزارة الايرانية الان تحقيقا بشأن مقابلة اجراها النائب الاصلاحي نور الدين بير مؤذن في تليفزيون صوت اميركا الناطق بالفارسية.

وانتقد مؤذن في تصريحاته منع المئات من الشخصيات الاصلاحية، وهو من بينهم، من الترشح للانتخابات البرلمانية المقبلة التي ستجرى في ايران غدا الجمعة. كما دان وزير الاستخبارات الايراني غلام حسين محسني النائب الاصلاحي لسماحه بالمقابلة.

ونقلت وكالة الانباء الايرانية الرسمية عن الوزير قوله quot; لقد كانت خيانة بالتاكيد وتصرف مشينquot;.

واضاف quot; القانون يمنع من يحتل هذه المواقع من اجراء مقابلات مع محطات الاذاعة والتيلفزيون الاجنبية. وزارة الاستخبارات ستحقق في الامر بالتأكيد ولن تتجاهلهquot;.

وكان نور الدين بير مؤذن قد انتقد في المقابلة الاجراء الذي اتخذه مجمع تشخيص مصلحة النظام بمنع مئات من النواب الاصلاحيين من الترشح للانتخابات كما شكك في اهمية العملية الانتخابية.

وكان المرشد الأعلى للثورة في الجمهورية الاسلامية الايرانية اية الله علي خامنئي قد دعا الناخبين الايرانيين الى المشاركة بكثافة في الانتخابات البرلمانية التي تجرى في 14 مارس/آذار الجاري وطالبهم بانتخاب من وصفهم quot;اعداء الولايات المتحدةquot;.