موسكو : انتقد الرئيس الروسي المنتخب ديمتري مدفيديف الاربعاء الدول الغربية التي تتصرف على حد قوله، كما في كوسوفو، بما quot;يتناقضquot; وقرارات الامم المتحدة، وذلك في اول لقاء يجمعه بالامين العام للامم المتحدة بان كي مون.وقال مدفيديف كما نقلت عنه وكالات الانباء الروسية ان quot;كل محاولة لتسوية المسائل الدولية عبر التصرف بما يتناقض وقرارات الامم المتحدة، كما حدث بشأن كوسوفو، وفي حالات اخرى، تؤتي نتائج عكسيةquot;.

وعارضت روسيا، الحليف التقليدي لصربيا، بشدة اعتراف المجتمع الدولي باعلان استقلال كوسوفو من جانب واحد.واستقبل مدفيديف بان كي مون في الكرملين حيث يشغل منذ الآن مكتبا خاصا به بانتظار تسلمه في السابع من ايار/مايو كرسي الرئاسة الاولى من فلاديمير بوتين. واعلن الرئيس الروسي المنتخب انه quot;مسرور للقاء (بان كي مون) واستقباله في الكرملين بصفة رئيس منتخبquot;.

ورد عليه الامين العام للامم المتحدة بالروسية quot;شكرا، كيف الحال؟quot;.واجابه مدفيديف بالانكليزية quot;لا بأسquot;.ويجري بان حتى الجمعة اول زيارة رسمية له الى روسيا منذ تسلمه مهام الامانة العامة للامم المتحدة مطلع 2007.والتقى بان في روسيا ايضا الرئيس فلاديمير بوتين ومن المقرر ان يلقي خطابا في جامعة موسكو.