غوانتانامو (كوبا): اشاد ارهابي مفترض معتقل في قاعدة غوانتانامو الاميركية خلال محاكمته الخميس بالعمل الذي قام به اسامة بن لادن معتبرا ان زعيم القاعدة نجح في كشف quot;مكرquot; الولايات المتحدة.وقال ابراهيم احمد محمود القوصي الذي قال انه كان سائقا لاسامة بن لادن quot;اعتقد انه نجح مجددا في كشف مكركم (عندما تقولون...) بانكم ارض العدالة والقانونquot;.ومثل هذا السجين امام محكمة عسكرية استثنائية في سجن غوانتانامو حيث ما زال يعتقل 275 ارهابيا مفترضا.

واضاف القوصي ان quot;العالم باسره مصاب بدوار في رأسه بسبب مكركم حول ارض عدالتكمquot;.واوضح ان quot;العدالة الحقيقية والمساواة مبدآن جميلان وحتى الاطفال يمكنهم ان يفهموا ذلكquot;.وقال ايضا ان quot;الجريمة الوحيدة التي ارتكبتها هي جنسيتيquot; في اشارة الى انه مواطن سوداني. ثم قال انه لن يشارك بعد ذلك في المناقشات ونزع السماعات التي تتولى الترجمة الفورية لما يقوله القضاة.واعلن انه لا يعترف بشرعية المحكمة العسكرية وانه لن يشارك في جلسات مستقبلية.

ويتهم القوصي (47 عاما) بانه قدم معدات لاعمال ارهابية وكذلك بالتآمر مع ارهابيين من القاعدة. وقد يصدر بحقه حكم بالسجن مدى الحياة.واكد القوصي انه كان طباخا ثم مساعدا ثم سائقا شخصيا لبن لادن قبل ان تعتقله القوات الباكستانية في منطقة تورا بورا بافغانستان في كانون الاول/ديسمبر 2001.ونفى ان يكون قد قام باي دور في اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر.