نجلاء عبد ربه من غزة: دعا عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة فتح أشرف جمعة المجتمع الدولي التدخل الفوري والعاجل لإنقاذ قطاع غزة منالمجازر الاسرائيلية التي يرتكبها الجيش الاسرائيلي في القطاع، مديناً في الوقت ذاتهالمجزرة الإسرائيلية التي ارتكبها الإحتلال الاسرائيلي بحق الأطفال والنساء صباح اليوم في بيت حانون، والتي سقط خلالها سبعة فلسطينيين بينهم سيدة وطفلتيها، بالإضافة لطفلين آخرين، خلال توغل لعدد من الدبابات الإسرائيلية لبلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة.

واعتبر عضو المجلس التشريعي عن حركة فتح في محافظة رفح جمعة في حديث خاص لـquot; إيلاف quot; ، أن صمت المجتمع الدولي وعجزه عن إدانة ما تقوم به اسرائيل داخل المدن الفلسطينية بحق الأطفال والنساء، هو أكثر بشاعة وجرما من قذائف القوات الإسرائيلية. وتساءل إلى متى ستبقى الأمم المتحدة رهينة الهيمنة الأمريكية واللوب الاسرائيلي.

وأكد النائب في المجلس التشريعي أن الفيتو الأمريكي حاضراً على مدار التاريخ ضد أي قرار يدين تلك المجازر، ويتعارض مع مفهوم قمع الشعوب وإستعبادها التي تتخذه إسرائيل مثالاً لها في الأراضي الفلسطينية.

وتساءل جمعة عن جدوى توجه الشعوب المحتلة، ومنها الفلسطينيين، لتوجههم للأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان العالمية ومجلس الأمن الدولي، كونه يرضخ في نهاية الأمر للفيتو الأمريكي الذي يجيز قتل الأطفال والنساء الفلسطينيين بأيادي قوات الإحتلال الإسرائيلية.

وأكد على ضرورة مطالبة المجتمع الدولي بإرسال خبراء في علم quot;الأجناس والجيناتquot;، موضحاً quot;أن جيشاً كالجيش الإسرائيلي بكامل عدته وعتاده، يقتل النساء والأطفال والمدنيين دون رأفة أو رحمة، هومحبي سفك الدماء الفلسطينيةquot;.

وأعتبر القيادي في حركة فتح جمعة، أن ما يرتكبه الإحتلال الإسرائيلي يجب أن quot;يغلب فينا لغة العقل، وأن توضع الأمور في نصابها، وذلك بالكف عن المراهنات الخاسرة والمهاترات السياسيةquot;.وقال quot; لا مفاوضات سلام ستشفع، ولا مطلب التهدئة سيمنع تلك المجازر التي ترتكب بحق الفلسطينيينquot;، مؤكداً أن العودة إلى الوحدة واللحمة الوطنية هما الأجدى والأنفع، وهما quot;شعارنا في المرحلة المقبلةquot;.