الرياض: أجرى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الليلة مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز مباحثات تناولت تطورات القضية الفلسطينية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن المباحثات التي تمت بمزرعة الملك عبدالله في الجنادرية شمال شرق الرياض تركزت حول آخر تطورات القضية الفلسطينية والمستجدات التي تشهدها عملية السلام في المنطقة وقالت الوكالة ان الرئيس عباس اطلع الملك عبدالله على نتائج زيارتيه الأخيرتين لكل من الولايات المتحدة الأميركية وجمهورية روسيا الاتحادية موضحة ان المباحثات تناولت ايضا الجهود الدولية المبذولة لتحقيق سلام عادل وشامل يضمن للشعب الفلسطيني حقه في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة.

وحضر المباحثات من الجانب السعودي وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير متعب بن عبدالعزيز ورئيس الاستخبارات العامة الأمير مقرن بن عبدالعزيز اضافة الى مسؤولين آخرين فيما حضرها من الجانب الفلسطيني رئيس الوزراء السابق أحمد قريع ومستشار الرئيس والمتحدث الرسمي نبيل أبو ردينه وسفير فلسطين لدى السعودية جمال الشوبكي.

وكان رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية قد وصل الرياض في وقت سابق اليوم في زيارة رسمية للسعودية تهدف للتنسيق والتشاور حول تطورات القضية الفلسطينية ومساعي السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي. وغادر محمود عباس الرياض مساء اليوم مختتماً زيارة قصيرة للسعودية.