هراة: قتل 32 عنصرا في حركة طالبان الاربعاء في معارك بين القوى الامنية الافغانية وقوات حلف شمال الاطلسي في غرب افغانستان، بحسب ما افاد مصدر في الشرطة اليوم.

وقال قائد الشرطة في ولاية بدغيس (غرب) محمد ايوب نيازيار ان الجيش والشرطة الافغانيين وجنودا اسبانا تابعين للقوة الدولية المساعدة على ارساء الامن في افغانستان (ايساف) بدأوا الاربعاء عملية في منطقة موكور في ولاية بادقيس.

واضاف quot;قتل 25 عنصرا من طالبان على الاقل وجرح العديد غيرهم خلال المعارك التي استمرت ساعات عدة والتي اندلعت بعد ان هاجم عناصر طالبان قواتناquot;.واوضح ان المواجهات التي بدأت بعد ظهر الاربعاء استمرت حتى منتصف الليل.واشار الى عدم وقوع اصابات في صفوف القوات الافغانية او تلك التابعة للحلف الاطلسي.

ولم يكن في الامكان التأكد من هذه الحصيلة من مصدر مستقل.ولا يوجد وجود كثيف للمتمردين الاسلاميين في بادقيس الواقعة على الحدود مع تركمنستان.

وقتل الخميس سبعة عناصر من طالبان في اقليم سار حوزة في ولاية باكتيكا (شرق) عند الحدود مع باكستان حسب ما اعلن المتحدث باسم حاكم الولاية غماي خان محمد يار.

واوضح ان quot;متمردين هاجموا قافلة عسكرية ما ادى الى حدوث اطلاق نار. وقتل سبعة عناصر من طالبان وما زالت جثثهم في ساحة المعركة. ولم تسجل خسائر في صفوف قوات الامن الافغانيةquot;.

وتقوم حركة طالبان بحركة تمرد منذ الاطاحة بها من الحكم في خريف 2001. وقد سجل تصعيد في اعمال العنف منذ حوالى سنتين رغم انتشار حوالى سبعين الف جندي في اطار قوة ايساف وقوات التحالف الدولي بقيادة اميركية على الاراضي الافغانية.