بغداد : اعلن مسؤول في التيار الصدري السبت ان السلطات العراقية اغلقت احد مكاتب التيار الذي يتزعمه رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر، متهما الحكومة باستهدافهم سياسيا.

وقال حمد الله الركابي احد المتحدثين باسم التيار ان قوة من quot;الجيش العراقي اغلقت احد المكاتب الرئيسية للتيار الصدري الواقع في حي الشعلةquot; في شمال غرب بغداد.واوضح ان quot;المبنى الذي تم اغلاقه تم افتتاحه الاسبوع الماضي بحضور نواب من الكتلة الصدرية وممثل عن الهيئة السياسية للتيار، كمقر بديل عن المقر السابق الذي احتلته قوات الجيش قبل شهرينquot;.

وكانت قوة عراقية اقتحمت مقر التيار الصدري في حي الشعلة وهو مبنى تابع للحكومة التي قررت اخلاء المباني التابعة لها والمشغولة من قبل الاحزاب والتيارات السياسية.

وقال الركابي ان quot;قرار اخلاء المباني الحكومية لم يطبق الا على التيار الصدري في بغدادquot;.واضاف ان quot;باقي الاحزاب بما فيها الدعوة الذي يتزعمه رئيس الوزراء نوري المالكي ما يزالون يشغلون مباني حكومية حتى الانquot; مؤكدا ان quot;هذه القضية غير مبررة تشكل استهدافا سياسيا وليست قضية امنيةquot;.وتابع الركابي quot;نستغرب تصرف القوات الحكومية، ونطالب الحكومة بمعاقبة المسؤول عن اغلاق المكتبquot;.

يذكر ان مواجهات عنيفة دارت بين جيش المهدي والقوات الحكومية العراقية منذ اواخر اذار/مارس الماضي وخصوصا في البصرة ومدينة الصدر اوقعت اكثر مئات القتلى والالاف الجرحى.