بيروت: ذكرت صحيفة quot;السفيرquot; أن quot;حزب اللهquot; بدأ منذ مدة دراسة وإقرار مجموعة من التعديلات التنظيمية في هيكليته بما يتناسب مع التطورات والمهام، وخصوصاً بعد حرب تموز 2006. وعلمت الصحيفة أن الحزب قيّم تطور علاقاته الخارجية والدولية، وحجم الجهود الكبيرة التي بُذلت حتى الآن من قبل ملف العلاقات الدولية في الحزب، وحجم المسؤولية التي تواجهه على الصعيد العربي خصوصاً.

وأشارت الصحيفة الى أن quot;حزب اللهquot; قرّر استحداث ملف جديد باسم ملف العلاقات العربية، إلى جانب العلاقات الدولية، ترتكز مهمته على متابعة العلاقات في الوطن العربي مع مختلف القوى والأحزاب والفئات الشعبية والنخب، وكذلك الحكومات التي تقوم معها علاقات فعلية، أو يتقرر لاحقاً إقامة علاقات معها. وقد أوكلت مسؤولية الملف الجديد إلى عضو المجلس السياسي الشيخ حسن عز الدين.

كما علمت quot;السفيرquot; أن الحزب قرر تعزيز وتقوية ملفات العلاقات السياسية المركزية، وإبقاء موقع المسؤولين السياسيين في المناطق، على أن تتولى قيادات المناطق التنظيمية المسؤولية المباشرة عن العلاقات ذات الطابع المحلي أو المناطقي. وقرر وضع وثيقة سياسية جديدة يحدد فيها رؤيته ومواقفه من مختلف القضايا المحلية والإقليمية والدولية، وقد تمّ تشكيل لجنة قيادية خاصة برئاسة رئيس المجلس السياسي في الحزب السيد إبراهيم أمين السيد لوضع مسودة هذه الوثيقة كمقدمة لإقرارها في الأطر القيادية المعنية.