الرياض: أعلنت السلطات السعودية اليوم السبت أنها فصلت راس أحد الباكستانيين عن جسده بالسيف في جدة (غرب) لإقدامه على محاولة تهريب كمية من "الهيروين المخدر" داخل أحشائه إلى المملكة . وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيان لها اليوم السبت أن" محمد أمين عبدالله جان -باكستاني الجنسية- تم القبض عليه عند قيامه بتهريب كمية من" الهيروين المخدر داخل أحشائه" إلى المملكة". وأضاف البيان أن التحقيق معه أسفر معه عن إدانته بما نسب إليه". وحذرت وزارة الداخلية" كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره".

ويعتبر هذا الإعدام الثاني الذي تنفيذه السلطات السعودية اليوم السبت فقدت أعلنت الداخلية السعودية في وقت سابق اليوم أنها قامت بإعدام المدعو مطر بن حسين بن بخيت الخزعلى- عراقي الجنسية- الذي تم القبض عليه في عرعر (شمال) عند قيامه بتهريب كمية من الحشيش المخدر إلى المملكة .
وهذا هو الإعدام الثاني في اليوم الأول من العام 2005 ، بعدما قامت السلطات السعودية بإعدام 35 شخصا معظمهم من مهربي المخدرات.
ويتم تنفيذ أحكام الإعدام عادة في الأماكن العامة. وينفذ هذا الحكم بحق الأشخاص الذين تثبت عليهم تهمة الاتجار بالمخدرات أو الاغتصاب أو القتل أو الردة أو السطو المسلح.