: آخر تحديث

شيف إيلاف يجيب على استفساراتكم الجديدة

يجيب شيف إيلاف على مجموعة جديدة من استفساراتكم حول إعداد الطعام والحلويات وكيفية تحقيق الاستفادة من بقايا بعض المواد الغذائية.
 
س: ما هي صلصة الصويا البيضاء؟
ج: الشيرو أو صلصة الصويا البيضاء مصنوعة من فول الصويا الياباني لكنها أخف نكهة وأقل دسامة من صلصة الصويا الداكنة. كما ان لونها شاحب وطعمها سلس بسبب ارتفاع نسبة القمح بدلاً من فول الصويا، وتحظى بشعبية كبيرة بين الطهاة لقدرتها على إضافة النكهة على الطبق من دون أن تغلبه.
 
س: هل لديك أية أفكار حول كيفية الاستفادة من بقايا الخبز؟
ج: يمكن استخدام الخبز المحمص في السلطة وهو الخيار الأمثل والأسهل كما يمكن تقطيع الخبز الى شرائح ووضع الطماطم أو الخيار فوقه للحصول على وجبة خفيفة سريعة. أيضا، يمكن وضع البقايا في الثلاجة وتجميده في أكياس مختومة جاهزة يمكن استخدامها في الحلويات والقشور.
 
س: ما هو نوع من الخضار المناسبة لشيها على الباربكيو BBQ؟ 
ج: الهليون هو خيار واضح، إذ يمكن تتبيلها ثم شيها لمدة ثلاث أو أربع دقائق ثم إضافة القليل من الملح والثوم اليها.
 يمكن ايضاً محاولة هذه الطريقة مع الفاصوليا والبازلاء أو حتى الهندباء واللفت. 
الخضار المشوية يمكن ايضاً أن تشكل سلطة مشوية شهية وتحتوي على الباذنجان، الشمر، الفلفل الأحمر، الكوسا والبصل والطماطم. 
تسحق بعض أوراق الثوم والريحان، ثم يضاف زيت الزيتون والقليل من الخل. بعدها تشوى الخضار ثم تخلط مع الزيت الحامض والتتبيل ورشة من الريحان.
للحلوى: يمكنكم شواء المشمش والخوخ والنكتارين والمانجو مع القليل من الزبدة حتى تصبح مائلة الى اللون الذهبي، بعدها أضيفوا القليل من العسل الأسود، شراب القيقب، الآيس كريم، صلصة الشوكولاتة أو أي شيء آخر ترغبون به.
 
س: لدي فائض من الأعشاب في الحديقة، كيف يمكنني تجفيفها للتمتع بها في وقت لاحق؟
ج:  إذا كنت تزرع الأعشاب الخاصة بك لا تضيع البقية، وخاصة إذا كان لديك الزعتر، الاوريغاني (توابل يونانية)، والروزماري. للتمتع بهذه الاعشاب على مدار السنة، ابدأ بتجفيفها في أواخر الصيف في مكان بارد وجاف (المستودع او المرآب) عن طريق ربطها وتعليقها ببساطة. الهواء قادر على تجفيفها لتصبح جاهزة للتخزين في 10 ايام أو نحو ذلك. 
تجنبوا تجفيف الاعشاب في الخريف لأن الشتاء يؤدي الى تشكيل طبقة من العفونة فوق الاعشاب.
س: موسم الصيف هو الوقت الامثل للشواء، لكنني رغب بتجربة شيء جديد وتحديداً المحار. كيف يمكنني ذلك؟
بغض النظر عن نوع المحار الذي تريدون شواءه، احرصوا دائماً على ترك الصدفة لأنها توفر نوع من الحماية للحم. المحار مثل الجمبري وجراد البحر وسرطان البحر لديها طبقة من الدهون تحت القشرة مما يعطي نكهة اضافية عند الطبخ. 
الطريقة المفضلة لشواء المحار هي عند الوسط والبدء بها على نار هادئة نسبياً ثم تقليبها مع القليل من الزبدة أو زيت الزيتون ثم تركها تستريح لبضع دقائق.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.