يسير عبدالله من الدوحة: تحية طيبة أبعثها اليك وأهنئك كثيرا على نجاح خطوتك الثانية وهي اغنية "ليه بيداري" وبعد... أشعر يا روبي بتعاطف شديد معك في ظل الضغط الكبير الذي تتعرضين له من الاقلام الصحفية ومن مواقع الانترنت ومن الفنانين الذي شعروا بخطر قادم جاء

ليكتسح مكانتهم ويخلخل مقاعدهم ويزلزل مبيعاتهم في سوق الكاسيت وكم أود توجيه الشكر الى الفضائيات الخاصة الحرة التي تصر على عرض كليباتك بدون ان تستأذن من هذا أو ذاك او تنتظر ذوق هذا او ذاك !!
روبي ..
انستي الحلوة .. بدون شك إن موقفك صعب جدا خصوصا وانك ابنة النيل .. النيل الذي أنجب عباقرة الموسيقى العربية وتعودت الاذن الكلاسيكية لابنائه على وتيرة واحدة ترفض في غالبها الجديد حتى ولو كان هذا الجديد صناعة مصرية بحتة وليست تصديرا خارجيا ، وكي لا اطيل عليكي وأدري ان وقتك الثمين أكبر من أن يهدره كاتب عادي مثلي دعيني أضع بعض النقاط الفنية التي رصدتها من تجربتك ممايزيد من احترامي لك :

اولا : اشكرك لانك قمت بنقلة فنية حضارية من كليب الى اخر فالاول كنتي ترقصين والثاني كنتي تمارسين الرياضة .. فشكرا كابتن روبي .

ثانيا : ظهرت لنا كفنانة رياضية وهذا بحد ذاته رائع خصوصا وان أغلب فتياتنا يحتاجون للرياضة وأنتي نعم القدوة !!

ثالثا : استطعت ان تقفي ندا بند ضد المدّ اللبناني القادم من بيروت وتحديدا من هيفاء ونانسي ومروى ومافيش حد أحسن من حد !

رابعا : ظهرت في زمن الصورة والكليب وهذا يتطلب ستايل مختلفا حتى لو كان على حساب الصوت والاداء والاحساس عادي الستايل أهم !!

خامسا : حققت نجاحا أدهش الجميع وكسبت جمهورك من فئة الشباب وهو رصيد جيد بدلا من كبار السن والعجزة .. الله الغني !!

سادسا : لاتهتمي كثيرا بكسب الشابات لانهن يتضايقن ويغرن منك ومن رشاقتك خصوصا في الكليب الاخير الذي بدا جسمك أكثر [ سمبتيك !! ] من ذي قبل وكل سمتيك لها اعداء كما يقول المثل !!
سابعا : سر قوتك أن المجتمع المصري محافظ جدا ويرفض وجود نوعية مثلك ، لذلك كانت مهتمك صعبة في الظهور والاستمرار والنجومية .

ثامنا : المدهش في تجربتك ان كل الاقلام هاجمت ظهورك ووقفت صحافة بلدك تحديدا موقفا مناهضا لك على عكس الصحافة اللبنانية التي تقف سندا لكل الفنانات اللبنانيات .
تاسعا : اتمنى في الكليب الجديد ان يكون الشورت أكثر طولا حتى تتجنبي النقد والكلام .

عاشرا : اسمك روبي وهو مأخوذ من الروب وانا شخصيا أعشق الروب الزبادي !!

ملاحظة : قد يفسر البعض كلامي يا روبي انه استهزاء او سخرية من الظاهرة الروبية ، وقد يظن البعض انني من انصار عبدالحليم وانغام ووردة وسيد مكاوي ورغم احترامي لهم ولعبقريتهم الموسيقية الا ان اعمالهم لاتصلح لعصر العولمة على عكس اغنية العولمانية الخطيرة [ لابيداري ] التي اعجبتني جدا وقد سجلتها وأعدتها كثيرا !!

أخيرا : روبي اتمنى ان يكون الكليب القادم في بركة سباحة .. اهي برضو رياضة !!
[email protected]