إيلاف من لندن: دخل الاسرى الأحوازيون في القسم الخامس من سجن شيبان الواقع في الأحواز عاصمة الاقليم احتجاجاً على استخدام السلطات الايرانية للمجرمين المسجونين معهم كأداة لإبتزازهم والتضييق عليهم.

وأبلغ مسؤول في حركة النضال العربي لتحرير الأحواز "إيلاف" ان جميع المعتقلين والأسرى السياسيين الأحوازيين وهم بالعشرات قد أكدوا تصميمهم على الاستمرار بالاضراب لحين تلبية مطاليبهم التي تتركز
على ضرورة فصلهم عن المجرمين، الذين تستخدمهم إدارة السجون تنفيذا لتعليمات حكومية رسمية &كأداة لترهيبهم تارة أو محاولة تشويه أفكار شباب منهم والضغط عليهم وثنيهم عن دعم واسناد وتبني القضية الأحوازية التي اعتقلوا من اجلها ولازالوا هم وعوائلهم يدفعون الثمن لها.

وأكد المسؤول أن السلطات الايرانية تستخدم المجرمين داخل المعتقلات والسجون في أقليم الأحواز العربي الذي تحتله بجنوب غرب البلاد ضمن مشروع مخابراتي خبيث كأدوات للضغط على الأسرى الأحوازيين ومحاولة ابعادهم عن القيم العربية الأحوازية ومبادئ القضية الأحوازية الوطنية.

وكشف عن أن السجناء المجرمين يحصلون مقابل تنفيذ مخططات الاحتلال على أحكام مخففة نظير ممارسات أدوار خبيثة داخل السجون والمعتقلات. وأشار إلى أن ما يسمى بمسؤول حفاظة سجن شيبان المدعو غلامبور" وهو مستوطن فارسي له علاقة مباشرة بجهاز المخابرات الايرانية، يعتبر العنصر الأساسي الذي يمارس الضغوط على الأسرى الأحوازيين وينحاز للمجرمين المسجونين دائما.&
&