قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أحمد الشمالي: كثفت ادارة مرور منطقة الرياض من تواجدها الميداني لمراقبة حركة السير في شوارع العاصمة وذلك من خلال توزيع عشرات الكاميرات التلفزيونية في عدد من الشوارع والمحاور والميادين الرئيسية في مدينة الرياض.
وأشادت الادارة في تصريح لمصدر مختص انه تم توزيع هذه الكاميرات بناء على دراسات ميدانية لعدد من الشوارع التي تشهد كثافة في الحركة ونشاطاً مستمراً لاعداد السيارات.
وترتبط هذه الكاميرات مباشرة بمركز القيادة والتحكم المروري والذي جهز بأحدث الاجهزة العالمية المتطورة حيث يتيح مراقبة الحركة المرورية في شوارع العاصمة في وقت واحد عبر الشاشات التلفزيونية الامر الذي يساهم في التدخل المباشر والسريع لأي اختلال طارئ في حركة السير او وجود اختناقات مرورية في شوارع العاصمة.
ويعمل المركز على مدار الاربع والعشرين ساعة بمتابعة واشراف مباشر من عدد من المسؤولين عن جهاز المرور في منطقة الرياض.
وأكد المصدر ان المسؤولين في جهاز المرور يسعون الى متابعة كل ما سوف يساهم في تطوير جهاز المرور وفق التقنية الحديثة التي من شأنها ان تتعامل مع الكثافة المرورية التي تشهدها العاصمة والتي تصل يومياً الى ستة ملايين رحلة وفق احصائيات الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض بهذا الشأن.
تجدر الاشارة الى أن الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض انتهت من اعداد استراتيجية للسلامة المرورية في مدينة الرياض سوف تساهم بإذن الله في تطوير نشاط جهاز المرور في العاصمة.