قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حسين العبدالله ومبارك العبدالهادي وراشد الشراكي ومحمد الشرهان: في الوقت الذي استمر فيه التحقيق في النيابة العامة مع المتهمين في قضايا الارهاب، اصدرت السفارة الاميركية في الكويت تحذيرا جديدا لرعاياها من احتمال تعرضهم الى اعتداءات جديدة من قبل متشددين.
وقالت السفارة في تحذيرها ان المتشددين رصدوا مجمع ابراج الفنطاس الذي يؤوي عددا كبيرا من الرعايا الغربيين. واكدت ان احتمال وقوع اشتباكات جديدة بين قوات الامن والمتشددين لا يزال قائما.
واستمعت النيابة امس الى شهود الاثبات لمعرفة ما اذا كانت زوجة امير خلية «أسود الجزيرة» التابعة لـ«كتائب الحرمين»، هي التي قامت بعملية استئجار السيارات، كما استمعت النيابة إلى الشهود الذين كانوا في مسرح الاعتداء الذي ادى الى استشهاد رجلي امن في ميدان حولي في العاشر من الجاري.
كما استمعت النيابة الليلة قبل الماضية الى ضباط الواقعة، واكدوا ان المتهمين اعترفوا بتشكيلهم خلية ارهابية.

*ثلاثة تطورات أظهرها التحقيق
- تبين انه كان لدى المعتقلين مشروع لتفجير سيارة مفخخة.
- امتلاك الارهابيين بطاقات مزورة لوزارة الداخلية واخرى لشركات أمنية خاصة. وكان التزوير محكما في الحالتين.
- سيتم اليوم تفجير المواد الناسفة التي ضبطت في أم الهيمان نظرا لخطورتها

*مداهمة 70 منزلاً
بلغ عدد المنازل التي تمت مداهمتها منذ بدء الحملة اكثر من 70 منزلا، في حين بلغ عدد الذين اطلق سراحهم فورا بعد احتجازهم 63 شخصا.

*تعزيز حماية الأرتال الأميركية
علمت «القبس» ان نحو 300 دورية ترافق حاليا الارتال العسكرية الاميركية في طريقها من ميناء الشعيبة الى العراق وبالعكس. وقالت مصادر امنية ان دوريات اسناد من استخبارات الجيش والشرطة العسكرية تعمل على حماية خط السير وتأمينه الى جانب الدوريات.
وقررت الداخلية أمس استدعاء كل المجازين لتعزيز الإجراءات الأمنية.