أظهر أحدث استطلاعات للرأي انه في حال اجريت الانتخابات العامة في بولندا اليوم فقد يعتلي سدة الحكم توأمان طبيقان، احدهما في الرئاسة والآخر في رئاسة الوزراء!

وياروسلاف كاجينسكي البالغ من العمر 55 عاماً الذي يعيش مع أمه، يترأس حزب “القانون والعدالة” المحافظ الذي قفز الى المركز الاول في استطلاع نشره معهد “سي.بي.او.اس”.
أما شقيقه ليتش، الاصغر منه بخمس وأربعين دقيقة، فهو رئيس بلدية وارسو الصارم ضد الجريمة والفساد، وقد انتخب بأغلبية ساحقة قبل ثلاث سنوات ويعتبر أحد الشخصيات المرجحة لتولي رئاسة البلاد.

لكن ياروسلاف قال في مقابلة صحافية (السبت) انه سيكون مستعداً للتخلي عن نضاله من أجل منصب رئيس الوزراء إذا ثبت أن الأمر سيسبب ارتباكاً كبيراً للناخبين. وقال: “يصعب القول ما إذا كان الناس سيقبلون رجلين يشبهان بعضهما في أكبر منصبين”.

وذاق الشقيقان طعم الشهرة لأول مرة عندما كان عمراهما 12 عاما، وقاما بالتمثيل في فيلم شهير للأطفال اسمه “هؤلاء الأولاد الذين سرقوا القمر”.

ويتعين إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بحلول اكتوبر/تشرين الاول.

وقال ماريك بيلكا رئيس الوزراء البولندي الحالي لقناة “تي.في.ان” التلفزيونية الخاصة (الجمعة) ان احتمال ان يتولى توأمان اكبر منصبين في الدولة أمر “مسل ومشوق”. (وكالات)