ليس التاريخ علم الماضي دائما.. هو علم المستقبل.. ذلك هو الفرق بين التاريخ والاساطير.

(محمد حسنين هيكل)

***

قبل 200 سنة قال نابليون: فتش عن المرأة

كلا.. فتش عن النفط

1980 جواتيمالا

في النصف الاول من عام 1980 في جواتيمالا قتل 27 بروفيسورا جامعيا 13 صحافيا 70 قائدا فلاحيا معظمهم من الهنود الحمر، وكان للقمع حضور خاص في مناطق الجماعات الهندية حيث اكتشفت حديثا كميات ضخمة من النفط.

1981 الاكوادور

تحطمت طائرة في نهاية مايو/أيار ومات جيمي رولدوز رئيس الاكوادور.. حظ سيئ.. خطأ بشري.. طقس سيئ.

الرئيس رولدوز كان يدافع عن نفط الاكوادور.. اعاد العلاقات الممنوعة مع كوبا.. ودعم الثورات الملعونة في نيكاراجوا والسلفادور وفلسطين.

1981 بنما

في يوليو/تموز تحطمت طائرة اخرى في بنما.

حظ سيئ.. خطأ بشري.. طقس سيئ.

اختفى فلاحان سمعا الطائرة تنفجر في الجو. كان (عمر توريخوس) المذنب باستعادة قناة بنما يعرف انه لن يموت كعجوز في الفراش.

1981 البيرو

تحطمت في اغسطس/آب مروحية اخرى في البيرو.

حظ سيئ.. خطأ بشري.. طقس سيئ.

هذه المرة الضحية هو رئيس الجيش البيروفي الجنرال رافاييل هويوس ربيو العدو القديم لستاندرد اويل وشركات نفطية اخرى متعددة القوميات.

1961 الكونجو

تحطمت طائرة داج همرشولد الأمين العام للأمم المتحدة في طريقه الى الكونجو لحل خلافات خطيرة.

حظ سيئ.. خطأ بشري.. طقس سيئ.

كان نزيها في تعامله ولم يكن يرضخ للاملاءات القادمة من فوق، وكانت تفوح من الكونجو رائحة النفط المستكشف حديثا.

2001 افغانستان

غزت امريكا افغانستان للقبض على اسامة بن لادن وتدمير تنظيم القاعدة ردا على كارثة 11 سبتمبر.. هذا هو السبب المعلن.

السبب الحقيقي هو مد انبوب نفط عملاق من بحر قزوين عبر افغانستان الى باكستان. وكيل الشركة الامريكية المنفذة للمشروع هو رئيس الدولة الحالي.

يوغوسلافيا

دفعت امريكا حلف الاطلسي لتدمير الجيش اليوغوسلافي في قصف استمر 42 يوما لا بسبب “اسلامية” امريكا وحماية كوسوفو المسلمة من التطهير العرقي بل لمد انبوب عملاق يمر في يوغوسلافيا كان الصرب يماطلون في تنفيذه.

تيمور الشرقية

في اندونيسيا جرى فصل تيمور الشرقية عن الوطن الأم ضمن مسرحية دولية تعنى بانتخابات ديمقراطية وحق تقرير المصير.. فقد كان على النفط الاندونيسي المسلم في تيمور الشرقية ان ينتصر وقد فعل.. للعلم فإن رئيس وزراء تيمور مسلم.

2003 العراق

احتلت امريكا العراق تحت شعار مجموعة من الاكاذيب (دكتاتورية اسلحة دمار شامل علاقة مع تنظيم القاعدة) وتقوم حاليا بتقسيمه جغرافيا وتفتيته اثنيا وعرقيا وبناء 14 قاعدة عسكرية من اجل السيطرة على نفط العراق المقدس.

2005 دارفور السودان

نفط مذابح نفط مذابح.. نفط نفط نفط.

هكذا قال استراتيجيو امريكا: لقد كان القرن العشرون قرنا امريكيا بسبب السيطرة على نفط العالم.. لذلك يجب الاحتفاظ بنفط العالم ليظل القرن الواحد والعشرون قرنا امريكيا.

في عام 1954 قال استاذ يدرس الكهرباء في الجامعة الامريكية في بيروت لطلابه ان لديه دراسة يثبت فيها ان باستطاعته توليد كهرباء من الغاز المحترق هدرا في حقول نفط العراق يكفي لتزويد العراق ولبنان وسوريا والاردن بالكهرباء بسعر قرشين اثنين فقط للكيلووات الواحد.. ثم قال لهم: انتبهوا جيدا.. ان النفط الذي تحت اقدامكم في زمن السلم يصبح فوق رؤوسكم في زمن الحرب.

اللهم احفظ نفطنا المقدس منبعا وممرا ومصبا وأبعد عنه عيدان الثقاب.