عبدالله زقوت من غزة: أعلن محمود عباس ( أبو مازن ) أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، إستمرار عمل جميع الهيئات القيادية في إطار السلطة الوطنية ، بموجب الأنظمة و اللوائح التي تحدد دورها ومسؤولياتها.

و أضاف أبو مازن الذي كان يتحدث ظهر اليوم في مؤتمر صحافي عقد لأعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير في مقر المقاطعة برام الله ، أن الحكومة الفلسطينية ستقوم بدورها وواجباتها وفق ما يحدده لها القانون الأساسي من مسؤوليات و صلاحيات ، و استمرار مجلس الأمن القومي بدوره ، كذلك مواصلة المجلس التشريعي بمهامه دون أي تعطيل أو تأخير .

ويعد هذا الاجتماع الأول الذي تعقده اللجنة التنفيذية للمرة الأولى من دون الرئيس عرفات الذي ترك مقعده شاغراً أثناء الاجتماع ، حيث يعقد هذا الاجتماع بهدف التشاور حول الخطوات الواجب اتخاذها في فترة غياب عرفات الذي يتلقى العلاج حالياً في فرنسا .

و أوضح أبو مازن الذي تولى رئاسة اللجنة التنفيذية بصفة مؤقتة ريثما يعود الرئيس الفلسطيني من علاجه ، أن إستمرارية عمل الهيئات القيادية تأتي بناء على رغبة من الرئيبس عرفات ، خصوصاً في ظل الظروف المأساوية التي يمر بها الشعب الفلسطيني من إحتلال و دمار و إغتيالات .

و أكد أن اللجنة التنفيذية ستكون منعقدة بشكل دائم ، لضمان استمرار احترام القانون الأساسي للسلطة ، و قيام جميع الهيئات الشرعية و التنفيذية و القضائية بواجباتها.

و قال رئيس اللجنة التنفيذية أن اللجنة ستحرص على استمرار التشاور مع عرفات و تلقي تعليماته ، بإعتباره قائد المسيرة و رمزها ، و رئيس منظمة التحرير ، و السلطة الفلسطينية . و دعا أبو مازن جميع قوى الشعب الفلسطيني و فصائله إلى التكاتف و العمل المشترك بمسؤولية عالية .