عبدالله زقوت من غزة: علمت "إيلاف" من مصادر فلسطينية مطلعة، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيبدأ في الثامن والعشرين من الشهر الجاري، جولة خارجية هي الأولى له منذ إنتخابه رئيساً للسلطة الفلسطينية، تقوده إلى دول عربية وأجنبية عدة.

وأضافت نفس المصادر أن الرئيس عباس سيزور كل من مصر، والأردن، وروسيا، وتركيا، بالإضافة إلى حضور اجتماع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي الـ 25 في بروكسل، غير أنها لم تؤكد موعد زيارة عباس إلى الولايات المتحدة للقاء الرئيس الأميركي جورج دبليو بوش.

والتقى عباس منذ الثلاثاء الماضي مع ممثلي مختلف الفصائل الفلسطينية، قبل أن يصدر أوامره بإعادة انتشار قوات الأمن الفلسطيني على كامل حدود قطاع غزة، حيث تم تنفيذ الجزء الأول من عملية الانتشار أمس في المنطقة الشمالية إلى جنوب مدينة غزة، فيما ستنفذ القوات في غضون 48 ساعة القادمة، المرحلة الثانية من إعادة انتشارها.

وتوقعت المصادر الفلسطينية أن يلتقي الرئيس محمود عباس مع رئيس الوزراء الاسرائيلي أرييل شارون في الأيام المقبلة، بعد نجاحه (عباس) في تحقيق تقدم إيجابي وإقناع الفصائل الفلسطينية من أجل الالتزام بوقف إطلاق النار وفترة الهدوء التي تشهدها مناطق قطاع غزة، حيث لم تسجل فيها أي أحداث عنف تذكر أو إطلاق صواريخ على المستوطنات الإسرائيلية ما يدلل على استئناف التعاون بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.