بيروت : كشر الأنصار باكرا عن أنيابه ووجه إنذارا شديد اللهجة الى منافسيه بعد فوزه الساحق على ضيفه الحكمة 5-صفر اليوم الأحد على إستاد بيروت البلدي في افتتاح المرحلة الأولى من الدوري اللبناني لكرة القدم.

وأعلن الأنصار حامل الرقم القياسي بالفوز بالدوري (11 مرة) عودته القوية الى حلبة التنافس، وبدا واضحا انه سيكون خصما عنيدا وحقيقيا للنجمة حامل اللقب.

وعلى الرغم من ورشة الانتقالات الكبيرة التي شهدها الأنصار تحضيرا للموسم الجديد فان الجمهور غاب بشكل ملحوظ عن مباراة اليوم ضد الحكمة الذي عانى من التحضير السيء للبطولة.

وغاب عن الأنصار لاعبه الجديد نصرات الجمل الذي خضع لعملية جراحية، بالإضافة إلى احمد الشوم وربيع اسبر.

واستغل قائد الأنصار محمد جواد خطأ فادحا لدفاع الحكمة وأطلق تسديدة قوية عانقت شباك الحارس طوني الضاهر (16).

واثبت المهاجم الدولي محمود شحود أن انتقاله من العهد إلى الأنصار سيكون صفقة رابحة للفريق الأخضر، فوجه كرة صاروخية بقدمه اليسرى عن بعد حوالي 30 مترا محرزا الهدف الثاني (24).

وبعد أقل من دقيقة، سجل شحود بذكاء هدفه الشخصي الثاني والثالث للأنصار بكرة رأسية ساقطة فوق الحارس الضاهر (25) لينتهي الشوط الأول بثلاثية نظيفة.

وكان للنيجيري كينيدي فيليكس لاعب وسط الأنصار الجديد دورا أساسيا بإضافة هدف الأنصار الرابع عندما مرر كرة حاسمة لحسن حسن الذي تابعها داخل شباك الحكمة (56).

وأدى استسلام دفاع فريق الحكمة إلى إهداء الهاتريك لشحود الذي استفاد من مجهود فردي لكينيدي وسدد تحت الحارس هدفه الشخصي الثالث والخامس لفريقه (71).

وتصدر الأنصار برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف أمام المبرة الذي تغلب على شباب الساحل 1-صفر في لقاء متوسط المستوى على ملعب العهد.

وأثرت الرياح القوية والمطر سلبا على اللقاء، وخلا الشوط الأول من الفرص الخطيرة.

وترجم المبرة ضغطه في الشوط الثاني الى هدف مبكر بعدما تابع الغوياني جيروم راندولف كرة عرضية من الظهير نبيه الجردي الى يسار حارس شباب الساحل علي فقيه (61).

وعلى ملعب برج حمود انتزع الاخاء الأهلي عاليه الوافد الجديد إلى الدرجة الأولى تعادلا ثمينا من أولمبيك بيروت حامل اللقب منذ موسمين.

وسيطر أولمبيك بيروت على بداية اللقاء، وسدد محمد عطوي كرة قوية مرت بجانب مرمى حارس الاخاء الأهلي ربيع الكاخي (7).

ورد البرازيلي ليوناردو بو حرب بتسديدة محكمة أصابت القائم الأيمن لحارس أولمبيك أحمد الصقر (15).

وعلى عكس مجريات اللعب أرسل محمد قبيسي كرة من الناحية اليسرى استقبلها بروعة نيوتن دي أوليفيرا وترجمها بطريقة أكروباتية محرزا هدف السبق للاخاء الأهلي في الدقيقة 18.

وهو الهدف الاول في الدوري اللبناني هذا الموسم.

وبحث أولمبيك جاهدا عن هدف التعادل إلا أن تماسك دفاع الاخاء الأهلي سمح للأخير بالمحافظة على التقدم في نهاية الشوط الاول.

ولم يتأخر أولمبيك بالوصول الى الشباك في الشوط الثاني، فمرر فيصل عنتر الى عباس عطوي الملقب ب"أونيغا"، ليطلق الأخير كرة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء اخترقت الزاوية اليمنى لمرمى الكاخي (1-1).

وأضاع أولمبيك فرصة التقدم في الدقيقة 72 عندما سدد محمد عطوي برعونة أمام مرمى الكافي اثر تمريره ذهبية من زميله عباس عطوي أفضل لاعبي المباراة.

وتأخر الترينيدادي بيتر بروسبر بالتسديد وهو بمواجهة الحارس الصقر قبل دقيقة من نهاية الوقت الأصلي، لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي 1-1.

وفي مدينة صور الجنوبية، سقط التضامن صور في فخ التعادل على أرضه أمام الصفاء 1-1.

وأعطى مصطفى زعيتر التقدم للصفاء في الدقيقة 29، لكن الفريق الصوري الذي استغنى عن معظم لاعبيه الأساسيين قبل بداية الموسم، جاهد بقوة لانتزاع التعادل وحصل على مبتغاه قبل 7 دقائق من نهاية وقت المباراة الأصلي عن طريق اللاعب حسين حسون.

وتختتم المرحلة الاولى بلقاء الريان مع العهد يوم الاربعاء المقبل على ملعب صيدا البلدي، في حين يستريح حامل اللقب النجمة في المرحلة الأولى.


- ترتيب الهدافين:
- 3 أهداف: محمود شحود (الأنصار)
- هدف واحد: حسن حسن ومحمد جواد (الأنصار) ومصطفى زعيتر (الصفاء) وحسين حسون (التضامن صور) ونيوتن دي أوليفيرا (الاخاء الأهلي عاليه) وعباس عطوي (أولمبيك بيروت) وجيروم راندولف (المبرة)