سحبت مساء الخميس قرعة النسخة الثانية من بطولة دوري أبطال العرب لكرة القدم ، التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم تحت رعاية شركة راديو و تلفزيون العرب ( art ) ، بمشاركة ( 32 ) نادياً من مختلف البلدان العربية .


و أجريت مراسم إجراء القرعة في العاصمة الأردنية بحضور أعضاء الاتحاد العربي ، و الشركة الراعية ، و ممثلي الأندية المشاركة .


و لم تحمل القرعة في طياتها أي مواجهات قوية في الدور الأول الذي سينطلق بدءاً من الثاني و العشرين من الشهر المقبل ، حيث سيقابل النادي الصفاقسي ( حامل اللقب ) مع العهد اللبناني ، و الإسماعيلي ( الوصيف ) مع تشرين السوري ، و يواجه الأهلي السعودي الأقصى الفلسطيني ، و الهلال السعودي مع الدرك الجيبوتي ، و الزمالك المصري مع الكرامة السوري .


و بدأ الاحتفال بكلمة الشيخ صالح كامل رئيس مجلس إدارة راديو و تلفزيون العرب ، الذي رحب بالحضور ، و نقل تحياته لسمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم لرعايته الكريمة لهذا الاحتفال ، كما نقل تحياته أيضاً لسمو الأمير سلطان بن فهد رئيس الاتحادين العربي و السعودي لكرة القدم .


و كشف الشيخ كامل عن قيام شركة ( ART ) ، و في خطوة منها للارتقاء بالرياضة العربية ، بتوقيع عدد من الاتفاقيات مع إتحادات كل من الجزائر ، و المغرب ، و تونس، و الأردن ، و لبنان لبث مباريات الدوري فيها عبر قناة جديدة تحت مسمى قناة " الرياضة العربية " ، كما كشف عن إطلاق أول قناة رياضية متخصصة لنادي عربي و هي قناة النادي الأهلي المصري التي سترى النور قريباً .


و ألقى السيد نضال الحديد أمين عمان الكبرى و نائب رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم ، تحيات سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم ، و رحب بالجميع على أرض الأردن .


بدوره نقل السيد سمير زاهر نائب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم ، تحيات سمو الأمير سلطان فهد رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم للحضور الكرام ، مثمناً دور شركة راديو وتلفزيون العرب على رعايته لبطولة دوري أبطال العرب .


و علي هامش الإحتفال قام الشيخ صالح كامل ، و الأستاذ عثمان السعد ، و الأستاذ سمير زاهر ، و الأستاذ محمد راووة بتقديم بعض الدروع و الهدايا التذكارية لكل من سمو الأمير علي بن الحسين و تسلمها عنه الأمير رعد بن زيد ، و درع تذكاري للأمير فيصل رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية ، و تسلمها نضال الحديد هدية تذكارية من الاتحاد العربي ، و أخرى للمهندس نضال الحديد أمين عمان الكبرى ،و فادي زريقات أمين عام الاتحاد الأردني لكرة القدم ، ومحي الدين كامل مدير عام القنوات الرياضية في راديو و تلفزيون العرب .

فقرات فنية مميزة

قدمت الفرقة الوطنية الأردنية التابعة لوزارة الثقافة الأردنية ، لوحات فنية رائعة من الفلكور الشعبي و التي أطرب لها الحضور ، كما أدى الفنان راغب علامة ، و الفنانة ديانا كرزون بعض الوصلات الغنائية .

مراسم سحب القرعة


جاءت مراسم سحب القرعة على ثلاثة مراحل شارك في المرحلة الأولى كل من الأمير رعد بن زيد ، ونضال الحديد نائب رئيس الاتحاد الأردني ، ومحي الدين بكار عضو اللجنة الفنية للاتحاد العربي ، إضافة إلى وليد الكردي الأمين العام المساعد للاتحاد العربي ، و تم فيها تسكين الدول الممثلة في البطولة بثلاث فرق ، و هي أربع دول السعودية ، و مصر ، تونس ، و الجزائر في الأرقام الفردية حتى لا تواجه بعضها البعض في الدور الأول ، كذلك الحال للدول التي يمثلها فريقان في البطولة .
أما المرحلة الثانية و إشتملت لدول الممثلة بفريقين و هما الأردن ,و المغرب إضافة إلى فريق سترشحه شركة ( Art ) لاحقاً ، وشارك في سحب هذه المرحلة كل من فادي زريقات أمين عام الاتحاد الأردني ، و محمد رواروة رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد العربي ، ووليد الكردي .
و في المرحلة الثالثة شارك محمد جميل عبد القادر نائب رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية و النجم المصري طاهر أبو زيد . وستسمي الشركة الراعية ناديين ، لتشارك في البطولة .
هنا ما أسفرت عنه القرعـة :

1- الصفاقسي ( تونس ) × النجمة ( لبنان )
2- الكويت ( الكويت ) × ART 2
3- مولددية الجزائر ( الجزائر ) × المحرق ( الابحرين )
4- الأولمبي ( ليبيا ) × ART 1
5-الزمالك ( مصر ) × الكرامة ( سورية )
6- الإسماعيلي ( مصر ) × تشرين ( سورية )
7-نصر حسين داي ( الجزائر ) × الاتحاد ( ليبيا )
8- الحسين ( الأردن ) × الأهلي ( قطر )
9- الاتحاد ( السعودية ) × شعب إب ( اليمن )
10- الفيصلي ( الأردن ) × القادسية ( الكويت )
11-الأفريقي ( تونس ) × العهد ( لبنان )
12-وفاق سطيف ( الجزائر ) × كونكورد ( مورتانيا )
13- الأهلي ( السعودية ) × الأقصى ( فلسطين )
14- الوداد البيضاوي ( المغرب ) × الرفاع ( البحريني )
15- الهلال ( السعودية ) × الدرك ( جيبوتي )
16- البنزرتي ( تونس ) × مسقط ( عُمان )