قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

متابعة عبدالله زقوت : تختتم " إيلاف " حلقاتها المتوالية لسرد أبرز النتائج الرياضية المتوقعة خلال العام الجاري 2005 م ، و تسلط الضوء على أبرز هذه الملامح في الرياضة العربية ، و الآسيوية ، و الإفريقية ، و الأوروبية ، و الأمريكية " الشمالية ، و الجنوبية" . و رصدت " إيلاف " قراءة رياضية كاملة لأهم أحداث و فعاليات العام المنصرم ، و رأت أن تقوم بمهمة استشراف لنتائج رياضية لعام جديد ، علماً بأن رؤيتنا تعتمد على المتابعة و الخلفية المعلوماتية و الخبرة . و في ختام هذه الحلقات نعرج على أبرز النتائج المتوقعة للعام الحالي في الرياضة الأوربية ، و الأمريكية " الشمالية ، و الجنوبية " ، حيث سنخصص هذه الحلقة لكرة القدم, و ذلك بإيـجـاز :

الرياضة الأوروبية

ومع الرياضة الأوروبية و تحديداً الساحرة المستديرة كرة القدم ، نتوقع أن تتأهل منتخبات فرنسا ، و إنجترا ، و هولندا ، و أوكرانيا ، و روسيا ، و البرتغال ، و إيطاليا ، بلجيكا ، و إسبانيا ، إلى كأس العالم الذي تستضيفه ألمانيا عام 2006 م ، حيث يرجح أن تتأهل المنتخبات المذكورة دون صعوبة تذكر ، على أن تترك المنافسة لمنتخبات القارة الأخرى للتأهل عبر الملحق .

و على صعيد الدوريات الأوروبية نتوقع أن تحسم فرق الصدارة المنافسة لصالحها في بطولات الدوري ، و ذلك على النحو التالي:
-في اسبانيا سيتوج نادي برشلونة بلقب الدوري المحلي .
-في ايطاليا سيحقق أي سي ميلان لقب الدوري .
-في انجلترا سيفوز نادي تشيلسي بلقب الدوري .
-نادي بايرن ميونخ سيفوز بالدوري الألماني .
-سيحقق نادي ليون لقب الدوري الفرنسي .
-في تركيا ، سيحقق نادي فنربغشه لقب الدوري .
-في النمسا ، سيفوز نادي رابيد فينا بلقب الدوري .
- سيحقق نادي لوموكوتيف موسكو لقب الدوري الروسي .
-سيفوز نادي افاسي هاكا بلقب الدوري الفنلدي .
-سيحقق نادي بروندبي لقب الدوري الدانماركي .
-سيفوز نادي فيزلا بالدوري الهولندي .
-سيحقق نادي سبارتا براغ لقب الدوري التشيكي لكرة القدم .
-سيفوز نادي برشلونة الاسباني بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم .
- على صعيد اللاعبين الدوليين ، من المتوقع أن يحافظ اللاعب البرازيلي رونالدينو على موقعه كأفضل لاعب في العالم و في قارة أوروبا .
- سينضم اللاعب الايطالي توتي إلى نادي ريال مدريد الإسباني ، بدلاً من للانجليزي بيكهام ، و سيلتحق اللاعب العربي التونسي حاتم الطرابلسي ضمن بصفوف نادي مانشستر يونايتيد أو تشيلسي الانجليزيين قادما من أياكس الهولندي، فيما سيعود اللاعب الانجليزي مايكل أوين إلى ناديه الأم ليفربول .
- قد يبتعد المدرب السويدي للمنتخب الانجليزي اريكسون من منصبه الذي سيشغله الانجليزي كيفن كيغان .
- من المتوقع أن يتم إقصاء المدرب البرازيلي الجديد لريال مدريد فاندرلي لوكسمبوغو و يحل بدلا منه الايطالي فابيو كابيلو .

الرياضة الأميركية و اللاتينية

روماريو يعتزل هذا العام
-من المتوقع أن تتأهل منتخبات البرازيل ، و الأرجنتين ، و البارغواي ، و الاكوادور ، و المكسيك ، و كوستاريكا ، و أميركا إلى نهائيات كأس العالم 2006م.
-ستزداد أعداد اللاعبين البرازيليين و نظرائهم الأرجنتينيين المحترفين في صفوف الأندية الكروية العالمية ، و خصوصاً الأوروبية ، نظراً للأداء الرفيع و المهارات العالية التي يتمتعون بها .
-ومن المرجح أن يعلن النجم البرازيلي الشهير روماريو إعتزاله اللعب ، خصوصاً بعد طلب الكثير من الرياضيين منه ، و على راسهم الأسطورة بيليه ، بضرورة الاعتزال .
-سينجح نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني في الفوز بلقب بطولة أندية أمريكا الجنوبية " كأس الليبرتاردوس " .