أحمد الخشاب: افتتح الرئيس التونسي زين العابدين بن علي مساء الأحد في المدينة الرياضية برادس حفل الافتتاح الرسمي لبطولة العالم الـ 19 لكرة اليد للرجال (تونس 2005) التي تستمر حتى السادس من شباط (فبراير) المقبل بمشاركة 24 منتخبا.
بدأ الحفل بالقاء المصري الدكتور حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي والمصري لكرة اليد حسن كلمته باللغة العربية أكد خلالها أن تنظيم هذه البطولة العالمية للمرة الثانية في بلد عربي بعد مونديال مصر 1999 يؤكد تطور كرة اليد العربية والافريقية، معربا عن امله في ان تكون هذه البطولة مشرفة لكرة اليد التونسية والعربية والافريقية والعالمية.
من جهته عبر عبدالله الكعبي وزير الشباب والرياضة التونسي عن اعتزاز بلاده باحتضان هذه البطولة العالمية لأول مرة واصفا أياها بالحدث التاريخي الذي يجسد مكانة الرياضة وتطور البنية الاساسية الرياضية لتونس.
وتضمنت فقرات حفل الافتتاح الذي أقيم في قاعة رادس بأحد ضواحي تونس العاصمة عروضا استعراضية جمعت بين الغناء والمسرح والفن التشكيلي. كما تضمن برنامج الحفل عرضا استعراضيا ولوحات من الرقص الشعبي والحديث قدمتها عناصر (بالي جلال دومة).
وعقب الحفل الافتتاحي انطلقت مباشرة في القاعة نفسها المباراة الافتتاحية للبطولة التي جمعت بين منتخب تونس ومنتخب انغولا والتي انتهت بفوز أصحاب الأرض 39-22.
وحضر الحفل رؤساء وفود الدول المشاركة بينهم عدد من الشخصيات الرياضية البارزة بالاضافة الى حوالى 14 الف مشاهد.