أحمد الخشاب من القاهرة: خسر منتخب مصر الأول لكرة اليد أمام نظيره النرويجي 19-24 مساء السبت في ختام مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول لنهائيات كأس العالم التاسعة عشرة التي تستضيفها تونس حتى السادس من شباط(فبراير) المقبل.

وبذلك يتأهل منتخب النرويج بعدما ارتفع رصيد إلى 7 نقاط احتل بهم المركز الثاني خلف صربيا المتصدرة برصيد 8 نقاط ، بينما احتل المنتخب الألماني المركز الثالث والأخير برصيد 7 نقاط وبفارق الأهداف عن النرويج التي سجلت اهدافا اكثر.

ظهر المنتخب المصري بمستوى متواضع للغاية خلال المباراة الأخيرة بالدور الأول والتي كان يحتاج خلالها التعادل او الفوز حتى يضمن الظهور في الدور الثاني بالبطولة العالمية، ولكن قلة خبرة لاعبي منتخب مصر والمساندة الرائعة من جماهير النرويح التي حضرت من أوسلو لمساندة فريقها في سوسة أدى إلى خسارة المنتخب المصري الذي حقق أفضل نتائجه في مونديال فرنسا 2001 عندما جاء في المركز الرابع.

وبذلك يكون منتخب مصر الفريق العربي الرابع الذي يودع المونديال العالمي من الدور الأول بعد خروج منتخبات الجزائر والكويت وقطر ، بينما أصبح منتخب تونس صاحب الأرض المنتخب العربي الوحيد الذي صعد للدور الثاني بالبطولة.