بيروت: توج فريق النجمة المدافع عن اللقب بطلا لمرحلة الذهاب في الدوري اللبناني لكرة القدم اثر فوزه على ضيفه العهد 2-صفر في ختام مباريات الاسبوع الحادي عشر يوم الاحد. ويتوقف الدوري الاسبوع القادم لاتاحة الفرصة امام اقامة مباريات بطولة كأس الاتحاد اللبناني التي ستقام في الفترة من الخامس الى 20شباط (فبراير)القادم. وانفرد النجمة وهو الفريق الوحيد الذي لم يهزم هذا الموسم بصدارة القائمة برصيد 28 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن غريمه التقليدي الانصار الذي مني بخسارته الاولى وكانت على يد الصفاء 1-صفر.

سيطر النجمة على مجريات اللقاء ولاحت له عدة فرص لافتتاح التهديف وكانت ابرزها الكرة التي سددها محمد قصاص من ركلة جزاء في وسط المرمي في الدقيقة 27 وتصدي لها بلال هاشم حارس العهد ببراعة. واثمرت هجمات النجمة المتتالية عن الهدف الاول واحرزه لاعب الوسط الغاني ايمانويل دوا من ضربة رأس في الدقيقة 33 بعد كرة عرضية متقنة هيأها له عباس عطوي. وانقذ حارس النجمة وحيد فتال مرماه من هدف للعهد عندما تصدى لكرة من ضربة رأس للمهاجم ارمين شاهجلديان بعد ركلة ركنية. وعزز محمد غدار فوز النجمة باحرازه الهدف الثاني من ضربة رأس قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة.

وتغلب الصفاء على الانصار 1-صفر ليتقدم الى المركز الرابع برصيد 14 نقطة متقدما بفارق الاهداف على فريقي اولمبيك بيروت والتضامن صور. وقاد مهاجم الصفاء احمد النعماني فريقه للفوز باحرزه هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 50 بعد كرة متقنة رفعها وليد الميري. وفي مباراة للهروب من منطقة الهبوط عاد فريق التضامن بثلاث نقاط ثمينة الى مدينة صور بعد فوزه خارج ملعبه على الحكمة 1-صفر على ملعب بلدية برج حمود ليبقي الحكمة الذي مني بخسارته الثامنة هذا الموسم في المركز الحادي عشر والاخير برصيد اربع نقاط. واحرز حميد بسمة هدف الفوز للتضامن في الدقيقة 65 بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء استقرت على يسار ايلي فريجي حارس مرمي الحكمة. وسقط الاخاء الاهلي عاليه في فخ التعادل مع شباب الساحل 2-2 على ملعب العهد في بيروت ليرفع الاخاء الاهلي رصيده الى ثماني نقاط ويحتل المركز التاسع بينما يصبح رصيد شباب الساحل صاحب المركز العاشر سبع نقاط.

تقدم الاخاء بهدف احرزه نيوتن دو اوليفيرا في الدقيقة 24 قبل ان يضع حسن ضاهر الساحل في المقدمة باحرازه هدفين متتاليين في الدقيقتين 33 و72. وانقذ الترينيدادي بيتر بروسبار الاخاء من الهزيمة باحرازه هدف التعادل قبل اربع دقائق من نهاية المباراة. وكان المبرة حقق فوزه الثاني على التوالي بتغلبه على مضيفه اولمبيك بيروت 1-صفر يوم السبت ليرفع رصيده الى 13 نقطة ويحتل المركز السابع. واحتفظ مهاجم النجمة محمد قصاص بصدارة قائمة هدافي البطولة برصيد 14 هدفا وبفارق ثمانية اهداف عن مهاجم الانصار محمود شحود الذي يحتل المركز الثاني.