قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


إيلاف- الرياض: أبلغت مصادر مقربة من الأسرة السعودية الحاكمة quot;إيلافquot; أن الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز حاكم منطقة مكة المكرمة يعود إلى بلاده الاثنين المقبل بعد عدة أشهر قضاها متنقلاً بين أميركا وبريطانيا للنقاهة إثراء إجراءه عملية جراحية تمثلت بزراعة نخاع شوكي في إحدى المصحات الأميركية.

ويعود الأمير، الذي قضى آخر أيام نقاهته في الفندق اللندني العريق quot;دروشسترquot;، إلى الرياض قبل مضيه إلى مقر عمله وأمارته غرب البلاد، وذلك كي يستقبله خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز في الصالة الملكية من مطار الملك خالد الدولي، ويقضي بضعة أيام في الرياض برفقة أخوته الأمراء.

وكان أجرى المسؤول السعودي، الذي يتولى حكم المنطقة المقدسة دينياً منذ نحو نصف عقد ، عملية زرع النخاع بعد أن تبرع له أخاه الأمير عبد الإله في بداية العام الحالي بجزء من نخاعه لإتمام العملية، وهي تشابه العملية التي أجريت للوزير السابق علي بن طلال الجهني، وعاد بعدها إلى ممارسة نشاطه في الحياة السياسية داخل دولته ومن ثم تفرغ للكتابة بين وقت وآخر في صحيفة الحياة اللندنية.

وولد الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز عام1943 ،ونشأ في رعاية والده الملك السعودي الذي أسس دولة عائلته الثالثة. تلقى تعليمه الأولي على يد عبد الله عبد الغني خياط، وخاصة القرآن الكريم، ومبادئ العلوم الدينية، ثم انتقل إلى مدرسة الأنجال في الرياض، فدرس المرحلة المتوسطة، ثم التحق بالقوات البحرية السعودية، وسافر بعدها إلى بريطانيا للدراسة.