تأكيدًا لما نشرته إيلاف ورئيس الهيئة يستقيل
الشيخة مي آل خليفة تؤدي القسم كوزيرة للإعلام البحريني

سارة رفاعي من المنامة: تأكيدًا لما نشرته إيلاف قبل أيام نقلاً عن مصادر بحرينية رفيعة المستوى أدت وزيرة الثقافة والإعلام البحرينية الجديدة الشيخة مي بنت محمد ال خليفة القسم القانوني كأول وزيرة للإعلام في الخليج أمام عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة بمناسبة تعيينها في منصبها الجديد، وبحضور رئيس الوزراء البحريني الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء .

وهنّأ الملك الشيخة مي وتمنى لها التوفيق في تحمل هذه المسؤولية الوطنية والارتقاء بقطاعي الثقافة والإعلام وإبراز منجزات الوطن ومكتسباته، مؤكدًا أن الثقافة هي صورة الأمة ومحور شخصيتها وان الإعلام هو مرآة المجتمع الصادقة ، موجهًا إلى أهمية إعطاء هذا القطاع المزيد من الاهتمام ورعاية الموهوبين والمبدعين وتشجيعهم لمختلف مجالات الأدب والفنون والمسرح.

وشدد على أهمية يكون الإعلام انعكاسًا أمينًا للواقع ، مشيدًا بخبرات الشيخة مي في المجالين الثقافي والإعلامي واهتمامها بشؤون التراث الوطني والحفاظ عليه ، آملاً أن يمكنها ذلك من النهوض بمسؤولياتها الجديدة لتحقيق التميز المنشود.

ومن جانبها عبرت الشيخة مي بنت محمد ال خليفة عن شكرها وتقديرها للملك على هذه الثقة الملكية السامية مؤكدة تطلعها إلى بذل أقصى الجهد لتحقيق التوجيهات الملكية السامية في كل ما يتعلق بالقطاع الثقافي والإعلامي وتعزيز دوره لخدمة قضايا الوطن والمواطن ، معربة عن الشكر للتوجيهات التي أبداها رئيس الوزراء.

وبعد دقائق من توليها لمنصبها أهدت الوزيرة الجديدة عاهل الملك مشروع توسعة مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث ، وقد اثني الملك على الجهود الطيبة التي تبذلها الشيخة مي ومجلس أمناء المركز في تطوير أنشطته الثقافية ومساهماته في إبراز السمة الحضارية التي تتمتع بها مملكة البحرين إلى جانب اهتمام المركز بالأنشطة التراثية وتعزيز دورة وإبرازه أمام الأجيال ، متمنيا التوفيق والسداد للقائمين على مركز الشيخ إبراهيم بن حمد ال خليفة.

الوزيرة القادمة أصبحت ثاني وزير في التشكيلة الحكومية الحالية مع د. فاطمة البلوشي وزيرة التنمية الاجتماعية ، وثالث وزيرة في تاريخ التغييرات الوزارية حيث سبق أن شغلت عضو مجلس الشورى ندى حفاظ منصب وزيرة الصحة، وخرجت من التشكيلة في العام 2007 وعين مكانها د. فيصل بن يعقوب الحمر وزيرًا للصحة.

الشيخة مي آل خليفة وحسب سيرتها الذاتية سبق ان اختارتها مجلة فوربس من بين أقوى 50 شخصية عربية ، كما تدير وتشرف على مجموعة من المراكز الثقافية ومجموعة متنوعة من البيوت الفنية، مثل بيت الشعر وبيت التراث الصحافي، وهي حاصلة على درجة ماجستير في التاريخ السياسي من جامعة شيلفد في انكلترا، كما حصدت جوائز عديدة منها جائزة المرأة العربية المتميزة في مجال القيادة الإدارية من مركز دراسات المرأة في باريس.

إستقالة رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون

وفي اول ردة فعل سريعة عقب تعينها قالت مصادر في وزارة الإعلام أن رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون احمد نجم والذي عاد من مصر امس بعد مشاركته في مهرجان برامج الانتاج وقع على استقالته وتركها وخرج من الوزارة قدم قدوم الوزيرة إلى مكتبها الجديد.

وكانت إيلاف قد توقعت ردود فعل سلبية تجاه الوزيرة الجديدة من قبل عدد من المسئولين الحالين في الوزارة والذي كثرت الإشاعات في الأيام القليلة الماضية إلى نيتهم للإستقالة.