أنكر تهمة الإنتماء إلى حزب الله الكويتي المحظور
عضو مجلس بلدي يسلم نفسه لأمن الدولة في إطار قضية مغنية

فاخر السلطان من الكويت: قالت مصادر عليمة لإيلاف إن عضو المجلس البلدي الكويتي والعضو في التحالف الإسلامي الوطني ( جماعة حزب الله الكويت ) فاضل صفر قد قام بتسليم نفسه طوعا للجهات الأمنية اليوم في إطار التحقيقات المتعلقة بقضية تأبين المسؤول العسكري في حزب الله عماد مغنية الذي قتل مؤخرا في دمشق. وكانت الاجهزة الامنية الكويتية أفرجت في ساعة متأخرة من مساء أمس عن كل من صالح الموسى ووليد المزيدي اللذين كانا معتقلين على ذمة القضية ذاتها وذلك بموجب كفالة مالية بلغت 8 الاف دينار ( 24 ألف دولار ) .

من جانب آخر تواترت أنباء من مصادر خاصة ان وزير الاشغال العامة الكويتي موسى الصراف سيقوم بوساطة بين النائب في مجلس الأمة الكويتي عدنان عبد الصمد ndash; مفجر أزمة تأبين مغنية - ووزير الداخلية الكويتي الشيخ جابر الخالد الصباح من اجل تنازل الأخير عن الدعوى التي رفعها ضد الاول.

وكان أفراد مباحث أمن الدولة ألقوا أمس القبض على النائب السابق د. ناصر صرخوه لدى توجهه الى مقر عمله في كلية العلوم بجامعة الكويت وأحالته الى النيابة العامة للتحقيق معه في قضية تأبين مغنية والانتماء الى حزب الله الكويتي, واستمرت التحقيقات معه في النيابة حتى وقت متأخر من مساء امس، حيث قررت النيابة احتجازه في مقر أمن الدولة.

وأوضح وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد الصباح ان القبض على صرخوه تم بناء على طلب من النيابة العامة, مشيراً الى أن وزارته جهة منفذة لطلبات الاحضار التي تصل اليها من جهات مختصة في الدولة.

وتقول المصادر إن صرخوه أنكر التهمة التي وجهت اليه بشأن انتمائه الى جماعة محظورة (حزب الله الكويتي) واعتبر ما نسب اليه quot;اتهاماً كيدياًquot; وليس له أي صلة بالواقع. وأوضحت أن النيابة العامة وجهت التهم ذاتها الى المتهمين الثلاثة المحتجزين لدى امن الدولة, مشيرة الى أن جميع المتهمين الآخرين المطلوب ضبطهم وإحضارهم سيواجهون التهم ذاتها, وقالت إن القانون سيطبق على الجميع, ومن لا ينفذ اوامر استدعاء النيابة سوف يتحمل العواقب المترتبة على ذلك.

وكانت هيئة الدفاع عن المواطنين المتهمين في قضية تأبين مغنية أصدرت بياناً ذكرت فيه ان هذه التسمية التي تستخدمها الصحف ووسائل الاعلام ليست صحيحة وانما الصحيح انها قضية quot;الانتماء الى جماعة وهي حزب الله الكويتي لنشر مبادئ ترمي الى هدم النظم الاساسية في البلاد بطرق غير مشروعةquot;.

وقال البيان الذي وقعه منسقا هيئة الدفاع المحاميان عبدالكريم بن حيدر وجليل الطباخ انه quot;تبين للدفاع من مجريات التحقيق, انها واحدة من القضايا المبيتة منذ زمن طويل لجميع التكتلات السياسية الشريفة, وبانتظار الظرف المناسب لتأجيج عواطف المواطنين الطيبينquot;.