شيخة النصف

أشارت شيخة النصف، رئيسة الجمعية الثقافية الإجتماعية النسائية بالكويت، الى أن قرار السلطات الكويتية بمنع quot;أبوزيدquot; من الدخول إلى أراضيها ينتقص من هامش حريتها.

الكويت: أكدت شيخة النصف، رئيسة الجمعية الثقافية الإجتماعية النسائية بالكويت، في إتصال هاتفي مع quot;إيلافquot;، أن الكويت تسير وفق النهج الديمقراطي وتتمتع بمكانة ثقافية عالية عربيا ودوليا، وتحرص على الدين وتشجع حرية الرأي وتستنكر المساس بالدين. ووصفت ماحدث مع الأكاديمي د.نصر حامد أبوزيد ومنعه من دخول الكويت بعد وصوله للمطار، بالرغم من حصوله على تأشيرة الدخول من قبل وزارة الداخلية، بأنه عيب وجاء ضد سمعة الكويت الدولية، وينتقص من هامش حرياتها. وأضافت الشيخة النصف: quot;أبوزيد حصل على حكم بالبراءة من التهم السابقة، ويتنقل بين القاهرة وهولندا وتعيش زوجته حاليا فى القاهرة وهوالآن ليس ممنوعا من دخول مصرquot;.

وأشارت الشيخة النصف الى أن quot;الجمعية تحاول تفعيل الجوانب الثقافية والإجتماعية وإحتواء الشباب بها، وبدأت الجمعية بإستضافة تجمع quot;صوت الكويت quot; بمقر الجمعية، كما تستقبل ناد للشباب من الجنسين، يحددون شهريا كتابا ويقرأونه ويناقشونه مع مؤلفه أو المهتمين بالشأن الأدبيquot;.

وأشارت الى ان quot;مركز الحوار والثقافة quot;تنويرquot; طلب إستضافة الجمعية لندوتي الدكتور نصر أبوزيد، وتمت الموافقة على هذا الطلب من قبل مجلس الإدارة لإتاحة الفرصة أمام االرأي والرأي الآخرquot;، وأردفت أنه في العام الماضي إستضافت الجمعية ندوة نظمتها quot;تنويرquot; وكانت لكاتب جزائري.

يذكرأن الندوتين اللتين كانتا مقررتين لـquot;أبوزيدquot; يومي الأربعاء والخميس 16 و17 كانون الأول/ديسمبر، الأولى بعنوان quot;الإصلاح الديني فى الدولة الدستورية quot;، والثانية بعنوان quot;قضايا المرأة بين أفق القرآن وأفق الفكر الفقهيquot;.

وعلى صعيد متصل نظم مساء اليوم الأربعاء، مركز الحوار للثقافة quot;تنويرquot; بمقر الجمعية الثقافية الإجتماعية النسائية، ندوة بعنوان quot;في فكر نصر حامد أبوزيدquot;، وحاضر فيها كلا من د.أحمد البغدادي ود.إبتهال الخطيب، محاضران في جامعة الكويت، وبحضور مجلس إدارة الجمعية وعدد من المهتمين بالشأن الثقافي وجمعيات المجتمع المدني.