وصل قادة دول مجلس التعاون الخليجي الى الكويت اليوم للمشاركة في القمة الثلاثين للمجلس الأعلى للتعاون وكان في مقدمة مستقبلي الوافدين لدى وصولهم أمير دولة الكويت.

الكويت: وصل قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اليوم الى دولة الكويت للمشاركة في اجتماعات القمة الثلاثين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية والتى ستعقد فى العاصمة الكويتية في وقت لاحق اليوم وتستمر يومين .

فقد وصل الى الكويت كل من ممثل السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان فهد بن محمود ال سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء والشيخ حمد بن خليفة ال ثانى امير دولة قطر والشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة وخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز عاهل المملكة العربية السعودية.

وكان في مقدمة مستقبلي الوافدين قادة دول مجلس التعاون لدى وصولهم الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت كما كان في الاستقبال وولي العهد الكويتي الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح والشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وجاسم محمد الخرافي رئيس مجلس الأمة الكويتي وعبدالرحمن بن حمد العطية الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وعدد من السفراء وكبار المسؤولين.

ويبحث قادة دول مجلس التعاون في قمتهم الثلاثين العديد من القضايا والملفات السياسية والاقتصادية والتنموية والتعليمية والثقافية والبيئية والموضوعات المتصلة بمسيرة العمل الخليجي المشترك بين دول المجلس والسبل الكفيلة بدعم وتعزيز هذه المسيرة على جميع الصعد من خلال التوصيات المرفوعة اليهم من المجلس الوزاري لمجلس التعاون واللجان الوزارية المختصة. كما يستعرض قادة دول المجلس مجمل المستجدات السياسية والاقتصادية على الساحتين العربية والاقليمية وانعكاساتها على المنطقة.