&
أعلنت سلطات جزر كايمان (في الكاريبي) الأحد أنها أوقفت الثلاثاء الماضي ثلاثة أفغان مزعومين قد يملكون معلومات حول الاعتداءات التي وقعت في الولايات المتحدة.
وذكر بيان لحكومة هذه الجزر البريطانية ان الأشخاص الثلاثة "وضعوا قيد الاحتجاز الإداري منذ 11 أيلول (سبتمبر) ولا يزالون معتقلين في سجن نورث وارد".
واضاف البيان ان إذاعة محلية تلقت رسالة تحمل تاريخ 29 آب (أغسطس) تشير إلى ان الأشخاص الثلاثة الموقوفين هم "عملاء لاسامة بن لادن، وكانوا بصدد تنظيم اعتداء كبير في الولايات المتحدة مستخدمين واحدة أو اكثر من شركات الطيران".
واوضح البيان "يبدو ان هؤلاء الرجال وصلوا إلى جزر كايمان في 20 آب (اغسطس) العام 2000 على متن طائرة قادمة من كوبا ويحملون جوازات سفر باكستانية" مشكوك بتواريخ صلاحيتها.
واشار البيان إلى ان سلطات هذه الجزر احتجزت منذ ذاك التاريخ الرجال الثلاثة الذين يشتبه في انهم من الأفغان ولكن لم يتم التأكد من هويتهم.
وكانت سلطات هذه الجزر أعربت عن "حزنها العميق بعد الاعتداءات في الولايات المتحدة" وتعهدت "بتقديم أية مساعدة ممكنة للولايات المتحدة والسلطات القضائية الدولية في التحقيق حول هذه الاعتداءات التي "ضربت صديقنا وجارنا".
(أ ف ب)