واشنطن - اعلنت الرئاسة الاميركية ان تصريحات اسامة بن لادن التي بثتها شبكة الجزيرة الفضائية القطرية مساء أمس السبت تظهر "مدى عزلته عن بقية العالم". واعلنت المتحدثة باسم البيت الابيض آن ووماك لوكالة فرانس برس "انها مجرد دعاية وهذا يظهر مدى عزلته عن بقية العالم".
واعتبر اسامة بن لادن الذي تتهمه واشنطن بانه وراء اعتداءات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر في الولايات المتحدة، ان الحملة التي تشنها الولايات المتحدة على الارهاب "اشرس واخطر واعنف حملة صليبية على الاسلام".
وفي كلمة مسجلة على شريط فيديو بثتها قناة "الجزيرة" الفضائية، حمل بن لادن بشدة ايضا على الامم المتحدة وامينها العام كوفي انان الذي وصفه بانه "مجرم" والقادة العرب بانهم "كفار".
وهذه المرة الثانية التي يظهر فيها اسامة بن لادن على شبكة الجزيرة الفضائية بعد رسالته الاولى التي بثت في السابع من تشرين الاول/اكتوبر بعد بدء الهجمات الجوية الاميركية على افغانستان بقليل.
واعتبر وزير الدولة البريطاني للشؤون الخارجية بيتر هاين الذي تشارك بلاده في الحملة العسكرية على افغانستان الى جانب الولايات المتحدة، تصريحات اسامة بن لادن بانها "هذيان يائس".
وتأتي هجمات بن لادن على الامم المتحدة قبل اسبوع من افتتاح الجمعية العامة السنوية لهذه المنظمة الدولية والتي يتوقع ان يشارك فيها العديد من قادة العالم.


وزير بريطاني يصف تصريحات بن لادن بانها "هذيان يائس"
لندن - من جهة اخرى، اعتبر وزير الدولة البريطاني للشؤون الخارجية بيتر هاين ان التصريحات التي ادلى بها الارهابي المفترض اسامة بن لادن أمس السبت والتي هاجم فيها الامم المتحدة" "هذيان يائس".
واضاف المسؤول البريطاني "ان حركة طالبان وليس الغرب او الامم المتحدة، هي التي يجب ان تلام على الوضع السائد في افغانستان".
واعتبر هاين ان هذه الرسالة المصورة مسبقا "تدل على العزلة التامة التي يعيش فيها اسامة بن لادن وعلى يأسه".
واوضح "ان الامر يتعلق بتصريح حقير. الكل يمكنه ان يستنتج ان هذا التصريح جاء فقط بعد بضعة اسابيع من حصول الامم المتحدة على جائزة نوبل للسلام على عملها من اجل عالم سلمي، ان هذا التصريح هو هذيان".
وكان اسامة بن لادن حمل، في رسالة مسجلة بثتها شبكة الجزيرة الفضائية القطرية، على الزعماء العرب واصفا اياهم "بالكفرة"، وعلى الامم المتحدة التي حملها مسؤولية الام المسلمين.
وهذه المرة الثانية التي يظهر فيها بن لادن على شبكة الجزيرة الفضائية منذ بداية الضربات الاميركية في افغانستان في السابع من تشرين الاول/اكتوبر.
وتابع هاين قائلا "مع كل خطوة تزيد عزلة اسامة بن لادن عن المسلمين المعتدلين في العالم باسره".
وختم بالقول "ليس لبن لادن لا قضية دينية ولا قضية سياسية. لا يوجد الا شىء واحد يمكن ان يساعد الشعب الافغاني وهو نهاية نظام طالبان الحالي" في كابول. (أ ف ب)
&