&

ايلاف- أكد رئيس الوزراء التشيكي ميلوس زيمان& خلال لقائه وزير الخارجية الاميركي كولن باول أمس ان الطيار المصري محمد عطا الذي تتهمه الولايات المتحدة بتنظيم اعتداءات 11 ايلول (سبتمبر) وقيادة الطائرة الاولى التي اصطدمت بالبرج الاول لمركز التجارة العالمي،& خطط للهجوم&على اذاعة "اوروبا الحرة" خلال لقائه مسؤول الاستخبارات العراقي في براغ مطلع العام الجاري.
&وعلى الرغم من تاكيد زيمان ما سبق وذكره كولن باول عن ان اللقاء حصل فعلا، الا انه فاجأ وزير الخارجية الاميركي بتصريحه هذا الذي "ذهب ابعد من المعلومات المتوفرة لدى الاميركيين" على حد تعبير مسؤول اميركي في ادارة باول لصحيفة "واشنطن بوست" بعددها الصادر اليوم.
ونقلت الصحيفة عن المسؤول قوله: "لم تتضح الصورة عما اذا كان زيمان يقدم معلومات جديدة حول اللقاء بين عطا والمسؤول العراقي احمد خليل ابراهيم سمير العني، او ان الرئيس التشيكي قدم مجرد فرضية اخرى حول اللقاء".
وقال مسؤول استخباراتي رفيع المستوى&انه لم يتم تبليغ& الـ"سي أي ايه" ابدا عن علاقة مباشرة& بين لقاء عطا بالمسؤول الاستخباراتي العراقي ونيته في مهاجمة اذاعة "اوروبا الحرة" في داونتاون في براغ والذي هو ايضا مقر اذاعة "العراق الحرة". ولفت الى انه "افترضنا وجود رابط لكن تشيكيا لم تبلغنا ابدا بما قيل اليوم". كذلك لم ترد الـ"اف بي أي" اية معلومة تشير الى ان عطا ناقش تحديدا خطة ضد اذاعة "اوروبا الحرة" بحسب تاكيد المسؤول المذكور.
وجاء تصريح زيمان لباول في لقاء بمقر الولاية امس قبل السفر الى نيويورك للحضور افتتاح الجمعية العمومية للامم المتحدة المقرر اليوم.
&