قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&
الولايات المتحدة- من المرتقب ان يشارك الرئيس الاميركي جورج بوش الاحد في نيويورك في احتفال تكريمي لضحايا الاعتداء على برجي مركز التجارة العالمي بعد شهرين من وقوعه. ومن المقرر ان يتوجه الرئيس الاميركي والامين العام للامم المتحدة كوفي انان الى مكان الاعتداء حيث من المفترض ان يذكر اسم كل بلد فقد احد مواطنيه في هذه الكارثة وان ينكس علمه تكريما لضحايا الحادي عشر من ايلول/سبتمبر.
وقام بوش في وقت سابق من نهار الاحد بتكريم عناصر القوات الاميركية في الماضي والحاضر بمناسبة يوم قدماء المجاهدين معلنا ان هذا النوع من التكريم اتخذ بعدا جديدا منذ وقوع الهجمات الانتحارية في نيويورك وعلى مقر البنتاغون في واشنطن.
كما يتوقع ان يواصل بوش الهدف الاساسي للزيارة التي يقوم بها الى نيويورك بمناسة انعقاد الجمعية العامة للامم المتحدة اي حث بقية الدول على المزيد من الالتزام بحملة مكافحة الارهاب التي تشنها الولايات المتحدة بعد الاعتداءات.
وتطرق الرئيس الاميركي في الخطاب الذي القاه السبت امام الجمعية العامة للامم المتحدة الى اعتداءات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر حينما قال "لقد دفن على مسافة بضعة كيلومترات من هنا الاف الاشخاص في قبر من الاطلال". وقال "لو اردنا ذكر اسماء كل الاشخاص الذين قتلوا فسيستغرق الامر اكثر من ثلاث ساعات".