&القدس - اعتبر وزير المالية الاسرائيلي سيلفان شالوم ان اسرائيل ليست في حالة طوارىء على الصعيد الامني فحسب بل ايضا على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي وحث مواطنيه على عدم اللجوء الى الاضراب.
&نقلت صحيفة "هآرتس" الثلاثاء عن الوزير قوله ان الاقتصاد يشهد "وضعا صعبا لم يسبق له مثيل. يجب ان يفهم الناس الان انه علاوة على حالة الطوارئ على الصعيد الامني هناك حالة طوارئ على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي".
&وتابع الوزير "في الوقت الراهن لا توجد وسيلة لمعرفة متى ستبدا ميزانية الدفاع المرتفعة في الانخفاض. ان الخزينة تبذل كل ما في وسعها حتى لا ينهار الاقتصاد ويغرق في موجة الركود".
&وقال شالوم "ليس هذا وقت للاضراب او للمطالبة بالزيادة في الرواتب لانه ليس في الخزينة اموالا" لتبية مثل هذه المطالب.&يشار الى ان العديد من الادارات الاسرائيلية تشهد منذ اسبوعين اضرابات مثل غرار ادارة الجمارك وجزء من اجهزة الضرائب والضمان الاجتماعي.
&ونقلت الصحيفة عن رئيس قسم الرواتب في وزارة المالية يوفال راشيليفسكي ان المفاوضات مع المضربين ما زالت تراوح مكانها واقترح ان يعلق المضربون مطالباتهم لفترة سنة حتى يتحسن الاقتصاد.&واكد شالوم من جهته انه يريد التوصل الى "اتفاق وطني" بين الموظفين والخزينة وارباب العمل لتجميد الرواتب لمدة سنة.