قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&
الكويت- استعاد السالمية صدارة الدوري الكويتي لكرة القدم بعد فوزه على العربي 2-1 وخسارة القادسية المتصدر السابق المفاجئة امام التضامن صفر-1 ضمن المرحلة التاسعة. وخسر أيضا كاظمة امام الساحل 1-2، وتبقى مباراة واحدة من المرحلة تجمع النصر مع الكويت حامل اللقب اليوم الاحد.
على استاد نادي الكويت، حقق التضامن فوزه الثاني هذا الموسم وكان على حساب القادسية بهدف وحيد سجله حسن سلمان في الدقيقة 55 بعد ان تلقى كرة ساقطة (لوب) خلف المدافعين من عبدالله وبران فارسلها الى المرمى لحظة خروج الحارس نواف الخالدي.
ورفع سلمان رصيده الى خمسة اهداف ليتقاسم المركز الثاني في ترتيب الهدافين مع مهاجمي النصر السوري ماهر السيد والسالمية السنغالي بابا سيرا.
وكان التضامن حقق فوزه الاول في 1 تشرين الاول/اكتوبر الماضي على كاظمة 3-1.
وبات رصيد التضامن 8 نقاط لكنه بقي في المركز الاخير، في حين تجمد رصيد القادسية عند 16 نقطة بعد ان لقي خسارته الثالثة هذا الموسم.
واستفاد السالمية من خسارة القادسية، فحقق فوزا مهما على ضيفه العربي في اقوى مباريات المرحلة 2-1 رافعا رصيده الى 17 نقطة في المركز الاول، فيما بقي الخاسر على مركزه الثالث برصيد 13 نقطة.
وكان العربي البادىء بالتسجيل من ركلة حرة انبرى لها مالك القلاف في الزاوية اليمنى للحارس صالح مهدي (24)، لكن اداء السالمية تحسن في الشوط الثاني ونجح اثر ذلك في تسجيل هدفين عبر السنغالي بابا سيرا من تسديدة قوية (76)، والعاجي اوليفييرا بعد متابعة كرة مرتدة من القائم (81).
وفي المباراة الثالثة، خسر كاظمة على ملعبه امام الساحل 1-2. سجل للاول احمد المطيري (22)، وللثاني محمد الفيلكاوي (13) وعلي ضيف الله (90).
&الهدافون
- سبعة اهداف: فرج لهيب (الكويت) ومالك جون (كاظمة)
- خمسة اهداف: السوري ماهر السيد (النصر) وحسن سلمان (التضامن) وبابا سيرا (السالمية)
- اربعة اهداف: بدر الشمري (القادسية)
- ثلاثة اهداف: جراح العتيقي (الكويت) وعبدالله وبران (التضامن) وعلي مروي وناصر العثمان والعاجي اوليفييرا (السالمية) ويوسف دابس ومحمد عجب (الساحل) وخالد عبد القدوس (العربي).
&الترتيب
الفريق&&&& لعب&& فاز& تعادل& خسر& له& عليه &نقاطه
ــــــــــــــــــــــــــ
السالمية&&& &9&&& 5&& &2&& &2&& 20& 14& 17
القادسية&&&& 9&& &5&&& 1&&& 3& &12& 11& 16
العربي&&&& &9&& &4&&& 1 && 4& &11& 13& 13
الكويت&&&& &8& &3&&& &2&&& 3&& 14& 7&& 11