&
المحرر الاقتصادي: سجل الإسترليني صعودا أمام اليورو والدولار أوائل التعامل الثلاثاء في أعقاب أنباء متفائلة بشأن القطاع الاستهلاكي في بريطانيا كان آثرها محدودا علي السوق قبل سلسلة من القرارات بشأن أسعار الفائدة هذا الأسبوع.
وقال اتحاد الصناعة البريطانية ان مبيعات التجزئة في بريطانيا سجلت صعودا غير متوقع في تشرين الثاني (نوفمبر) بينما أعلنت جمعية شركات البناء ان أسعار المنازل ارتفعت 0.7 في المائة الشهر الماضي وهي زيادة أبطلت الانخفاض الذي سجلته في الشهر السابق.
وقال ستيفن انجلاندر خبير العملة في سيتي بنك "نتوقع ان يرتفع الإسترليني ولكن ليس هناك إقبال بصفة عامة على تكوين مراكز جديدة".
وقال المتعاملون ان بعض التجار اقفلوا دفاتر هذا العام بالفعل بينما هيمنت القرارات التي تصدر هذا الأسبوع في بريطانيا ومنطقة اليورو وسويسرا بشان أسعار الفائدة علي حركة التداول. ومن المتوقع ان يجتمع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) يوم الثلاثاء المقبل ويتوقع إلى حد بعيد ان يخفض أسعار الفائدة.
وقال المتعاملون ان البيانات الأخيرة عززت التوقعات بان لجنة السياسة النقدية في بنك إنجلترا المركزي ستترك أسعار الفائدة دون تغيير عند أربعة بالمائة في نهاية اجتماعها الذي يستمر يومين ويختتم يوم الأربعاء.
وفي الساعة 10:44 بتوقيت غرينتش بلغ سعر الإسترليني 1.4227 دولار وبلغ سعر اليورو 64.62 بنسا.