قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان -& اعلنت "جمعية الارض المقدسة" للمساعدة والتنمية، ومقرها الولايات المتحدة، عن ايقاف نشاطاتها في الاردن اثر قرار الادارة الاميركية حظر انشطتها المالية وتجميد 5 ملايين دولار من اموالها.
&وفي تصريح نقلته الصحف الاردنية الصادرة الجمعة، قال ممثل الجمعية في الاردن عبد الرحيم البقاعي ان ايقاف انشطة الجمعية في الاردن جاء بسبب "انقطاع الدعم المالي الذي يأتي لها من فرعها الرئيسي في ولاية تكساس الاميركية" عقب قرارات الادارة الاميركية الاخيرة.
&واكد البقاعي ان كافة النشاطات التي تقوم بها الجمعية في الاردن انسانية بحتة وليس لها بعد "سياسي" وانما "تنحصر في تقديم المعونات العينية والمواد الغذائية للفقراء والمحتاجين والايتام في الاردن بالتعاون مع المؤسسات الاردنية المتخصصة في هذا المجال" ومع وزارة التنمية الاجتماعية الاردنية.
وكانت الادارة الاميركية اعلنت الثلاثاء عن تجميد ارصدة جمعية الارض المقدسة مشيرة الى انها تشتبه بقيام المؤسسة بتقديم مساعدات مالية لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) الفلسطينية من اجل الاعداد للقيام بعمليات انتحارية ضد اهداف اسرائيلية. وتعد جمعية الارض المقدسة التي تهتم رسميا بتقديم المساعدات للاجئين الفلسطينيين، ابرز مؤسسة خيرية مسلمة تعمل في الولايات المتحدة.